بالفيديو. سامي يوسف: الله هو الحب.. وسأستلهم من الإيقاعات المغربية

Le360

في 12/05/2017 على الساعة 17:58

كشف الفنان العالمي سامي يوسف أنه سيطرح مستقبلا ألبوما صوفيا غنائيا جديدا، يتضمن إيقاعات مغربية، مؤكدا خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الجمعة على هامش مشاركته في الدورة 16 من مهرجان موازين، مساندة المواهب الغنائية الصاعدة ونشر الثقافات والتقاليد المختلفة.

وذكر سامي يوسف خلال الندوة أن الأغاني التراثية الإسلامية فن غني وكثيف وأن على الجميع أن يحترم هذا الفن، مؤكدا أن تقليد الأصوات الغربية شيء غير مستحب، مضيفا أن الله بالنسبة إليه هو الحب.

وقال نجم الدورة إنه يعتز بما يقدمه من فن ولن يقدم أبدا أعمالا لا تليق به وتشبه الأعمال الغربية، وأنه من أجل هذا يعمل منذ مدة على أبحاث إسلامية ويقرأ حاليا في التراث الأندلسي ورابعة العدوية

وعما أشيع حول رفضه سابقا المشاركة في مهرجان موازين، أكد سامي يوسف أن الأمر غير صحيح وأنه لا يرفض أبدا المشاركة في أي مهرجان تم دعوته إليه، وأن سعيد بلقاء الجمهور المغربي ومتشوق للقاءه مساء اليوم.

وجوابا على سؤال لـle360 حول أعماله المستقبلية، أكد سامي أنه سيطرح مستقبلا ألبوما صوفيا غنائيا جديدا، يتضمن إيقاعات مغربية، وهدفه مساندة المواهب الغنائية الصاعدة ونشر الثقافات والتقاليد المختلفة.

كما صرح سامي يوسف أن المواضيع التي يستهدفها سيختارها من شخصيتين متصوفتين تاريخيتين وهما ابن الفارض ومحي الدين بن عربي، وذلك لتسليط الضوء عليهما لإيصال معارفهما إلى الشباب.

تصوير ومونطاج: خديجة صبار

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 12/05/2017 على الساعة 17:58