كيف تتغير الرغبة بالجنس لدى المرأة؟

DR

في 02/12/2015 على الساعة 17:06

هل كنت تعلمين أن رغبة المرأة بممارسة العلاقة الحميمية تختلف بحسب الأوقات والمراحل؟ فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن رغبة الزوجة بممارسة الجماع تتبدّل بحسب مراحل الدورة الشهرية، الفصول والفئات العمرية، إكتشفي متى تكون أفضل الأوقات لممارسة الجماع.

- بعد أسبوع من الدورة الشهرية: أثبتت الدراسات والأبحاث أن المرأة تشعر بالرغبة الشديدة بممارسة الجنس ، إبتداءً من اليوم السابع من الدورة الشهرية، فخلال هذهالفترة تشعر المرأة بالراحة والثقة بالنفس أكثر من الأيام الأخرى بفضل التوازن الهرموني في جسمها.

- فصل الصيف: مع تعرّض البشرة لأشعة الشمس خلال فصل الصيف يرتفع مستوى الفيتامين "د" في الجسم.و يتميّز الفيتامين "د" بقدرته على تعزيز النشاط والرغبة الجنسية لدى المرأة.

- في العقد الثاني من العمر: يصل مستوى هرمون الإستروجين في جسم المرأة إلى ذروته في العشرينات من عمرها، لذلك تشعر الزوجة خلال هذه المرحلة بالرغبة الجنسية أكثر من أي وقت مضى.

- في العقد الرابع من العمر: نعم! لا تستغربي ذلك، فالمرأة تشعر بالرغبة الجنسية بعد عمر الأربعين وفي بداية الخمسينات من العمر على الرغم من إقترابها من مرحلة إنقطاع الطمث، فخلال هذه المرحلة ترتفع نسبة هرمون التستوسترون في جسمها ممّا يزيد من رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمية.

تحرير من طرف عبير
في 02/12/2015 على الساعة 17:06