"اخبزي" وجهك.. لمكياج ثابت وبشرة أنقى

DR
في 07/09/2015 على الساعة 15:06

نقاء بشرتك هو البطل الرئيسي لجمال وجهك وظهوره بالصورة الطبيعية، لا يعجبك أن تبدين بصورة مصطنعة بسبب وضع كثير من طبقات المكياج، لذلك ينصحك خبراء التجميل بطريقة الخبز (Baking) والتي تعد واحدة من أحدث صيحات عالم التجميل من أجل التمتع ببشرة مثالية، فكيف تخبزين مكياجك؟

تقول مجلة "إن ستايل" الألمانية إن تقنية الخَبز تعتمد على البودرة، مشيرة إلى أن الاسم يستلهم من عملية الخبز؛ حيث تنصهر البودرة تدريجياً مع البشرة بفعل حرارة الجسم، وبالتالي تزداد قدرتها على التغطية وتدوم لمدة أطول وتمنح البشرة مظهراً أكثر إشراقاً.

لن تقومي بتغيير خطوات مكياجك، حيث أوضحت المجلة المعنية بشؤون الجمال والموضة أنه يتم وضع كريم العناية والكونسيلر مثل المعتاد، وبعد ذلك، يتم وضع طبقة كثيفة من البودرة الحرة (loose powder) بواسطة اسفنجة صغيرة تحت العين وعظام الوجنات وبمحاذاة الأنف وعلى الذقن.

وينبغي ترك البودرة على الوجه لمدة تتراوح من 5 إلى 20 دقيقة، كي تتحد مع البشرة تدريجياً، وبعد ذلك، يتم إزالة البودرة الزائدة بواسطة فرشاة، هكذا يكون قد تم الخبز.

وبفضل تقنية الخبز تتمتع البشرة بمظهر متجانس وطبيعي، كما يصمد المكياج أمام حرارة الطقس.

ربما تحتاجين لمشاهدة طريقة خبز المكياج خطوة بخطوة من خلال فيديو لخبيرة التجميل اللبنانية هايدي حمود.

تحرير من طرف Le360
في 07/09/2015 على الساعة 15:06

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800