أسرار تناول الطعام دون زيادة في الوزن

DR

في 24/08/2015 على الساعة 08:58

من يعانون الزيادة المستمرة في الوزن، يغارون كثيرًا عندما يرون شخصًا رفيعًا، ويتناول طعامه بشكل طبيعي، دون النظر لمحتواه الدهني، أو الكميات التي يتناولها، متسائلين عن عدم زيادة هذه النوعية من الناس في الوزن.

إن السلكويات الغذائية لهؤلاء هي السر في عدم زيادة وزنهم، فالسر الحقيقي في معاناة البعض من السمنة يعود للعادات الغذائية، وليس في أنواع الطعام، فلا بد من تغيير طبيعة العاداة الغذائية، والنصائح التالية تساعدك في ذلك:

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو الحل لفقدان الوزن، فشرب 3 أكواب من الشاي الأخضر الدافئ مع إضافة ملعقة كبيرة من الليمون والعسل، يساعد في فقدان الوزن السريع.

تناول الطعام على فترات

حاول أن تعتاد على تناول الطعام على فترات قصيرة خلال النهار، وخصوصًا عندما تعمل في وظيفة مكتبية، فبهذه الطريقة ستهضم الطعام ببطء ولا تسمح لنفسك أن تشعر بالجوع خلال اليوم، ومعدلات حرق جسمك للسعرات الحرارية ستظل مستمرة دون توقف.

لا تستحوذ على أكثر من غذائك

حدد لنفسك كميات محددة في كل مرة تتناول فيها الطعام، خاصة بالنسبة للوجبات الرئيسية، ولا تتجاوز هذه الكميات حتى وإن لم تشعر بالشبع، فالشعور بالشبع يصل إليك متأخرا وبعد نحو 15 دقيقة من تناولك للطعام.

الطعام الصحي

واحدة من الطرق المثلى لتناول الطعام دون أن يسبب زيادة في الوزن، هو تناول الأطعمة الصحية التي تساعد على ملء بطنك طوال النهار، ولذلك حاول أن تحيط نفسك بمثل هذه الأطعمة، مع إبعاد الأطعمة غير الصحية عن متناول يدك.

تجنب الحميات الوهمية

لا تلهث وراء الحميات الغذائية الوهمية، والتي يعدونك فيها بالتخلص من وزنك في زمن قياسي، فكلها حلول مؤقتة تحرم خلالها نفسك من كل الأطعمة، ثم سرعان ما ستعود لسابق وزنك من جديد، وأحيانا أكثر.

تعلم أن تمضغ ببطء

المضغ ببطء هي واحدة من أكثر أسرار الذين لا يزيدون مطلقا في الوزن، فهم يقضون الكثير من الوقت في الأكل والمضغ ببطء، مما يجعلنا نعتقد أنهم يأكلون كثيرا.

تحرير من طرف Le360
في 24/08/2015 على الساعة 08:58