نصائح ووصفات طبيعية لتخفيف نمو الشعر خلال شهر

DR

في 17/08/2015 على الساعة 14:32

تحلم العديد من النساء بإزالة الشعر الزائد من جسمها بشكل نهائي لأن هذا سيمنحها الجمال والمظهر الرائع دائماً وبدون عناء، وهذه المشكلة من أكثر المشكلات التي تؤرق المرأة و خاصة عندما يأتي موعد إزالته فيسبب ذلك الألم و تهيج البشرة في كثير من الأحيان.

كما أن ظهور الشعر في الأماكن المرئية بشكل خاص مثل الوجه يتسبب في إصابة المرأة بالإحراج ويجعلها تفقد الثقة بنفسها.

والسبب الرئيسي لنمو الشعر الزائد في الجسم هو حدوث اضطراب في الهرمونات وخاصة هرمون الإستروجين الذي يحد من نمو الشعر في الجسم، ولذلك تنصحك بما يلي من أجل التغلب على هذه المشكلة تدريجياً خلال شهر.

عصير الليمون

- بعد أن تقومي بإزالة الشعر من جسمك بأية طريقة تشائين قومي بعصر ليمونة في طبق صغير ثم ضعي فيه قطعة من القطن ومرريها بالليمون وامسحي جسمك بها وحاولي أن تتحملي اللسعة الخفيفة التي ستشعرين بها لبضع ثوانٍ، لأن هذه الطريقة تقوم بتقليل نمو الشعر وتجعل لونه أشقر و بعد أن يجف الليمون من عليها قومي بغسلها بالماء.

الشاي بالنعناع

- قومي بتناول كوب من الشاي بالنعناع كل يوم فهذا يجعل مستوى هرمون التستوستيرون يقل في جسمك مما يجعل الشعر الزائد لا ينمو كثيرا فيه.

الترمس المر

- قومي بنقع الترمس في الماء الدافئ لمدة يوم كامل وبعد ذلك اغسلي جسمك بالمنقوع بعد إزالتك لشعر جسمك فهذا من شأنه ان بخفف من نمو الشعر ويطول من فترة ظهوره مرة اخرى.

مشروب القرفة

- تناولي كوباً من مشروب القرفة كل يوم أو أضيفي القرفة إلى أي طعام تتناولينه فهذا من شأنه أن يقلل من نمو الشعر الزائد في جسمك و يعالج اضطراب الهرمونات.

الخس

- تناولي الخس فهو يحتوي على عنصر الكروميوم الذي يعاون الجسم على التحكم في مستوى هرمون الأنسولين الذي يعد أحد أسباب زيادة الشعر في الجسم.

المكسرات

- احرصي على تناول المكسرات مثل البندق والجوز واللوز لأنها تمنح جسمك الأحماض الدهنية التي تجعل الشعر يقل نموه وتوازن مستويات الهرمونات في جسمك.

وصفة (1) لتخفيف نمو الشعر تدريجياً

المكونات :

عصير الليمون – الدقيق.

الطريقة :

قومي بوضع عصير الليمون في إناء ثم أضيفي الدقيق إليه واخلطي المكونات جيدا حتى تتجانس ثم ضعي الخليط الناتج على أي منطقة تريدين تقليل نمو الشعر فيها واتركيها عليها لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم افركيها في الاتجاه نفسه نمو الشعر وبعد ذلك اغسليها بالماء.

وصفة (2) لتخفيف نمو الشعر تدريجياً

المكونات :

مقدار ملعقة من الملح - ثلاث ملاعق ماء بارد.

الطريقة :

بعد أن تقومي بإزالة شعرك باستخدام الشمع أو الحلاوة قومي بمزج المكونات السابقة و ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة عشر دقائق، ثم اغسليها بالماء مع تكرار الطريقة لمدة ثلاثة أشهر كل يوم لو استطعت فهذا من شأنه أن يقلل نمو الشعر الزائد كما إنها تقشر جلدك وتزيل الخلايا الميتة فيه.

تحرير من طرف Le360
في 17/08/2015 على الساعة 14:32