10 حيل تشجعك على الإكثار من شرب المياه بانتظام

DR

في 01/05/2015 على الساعة 18:58

هل تعلمين أنه من المفترض تناول ما لا يقل عن ثمان أكواب يومية من الماء من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الجسم؟ فقلة تناول الماء يؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية التي نكون في غنى عنها؛ مثل الجفاف وحصى الكلي والإمساك وغيرها.

إذا كنت من الأشخاص الذين يتهاونون في مسألة شرب المياه خلال اليوم، فإليك بعض الحيل البسيطة التي تساعدك على تناول كميات وفيرة من الماء بانتظام.

1- اختاري زجاجة ماء أنيقة

قومي بشراء زجاجة مياه بتصميم جذاب لتحفزك على اصطحابها معك في حقيبتك في كل مكان واحرصي على إعادة ملئها كلما تناقص الماء فيها لتصبح ممتلئة طوال اليوم.

2- استغلي تطبيقات الموبايل

قومي بتنزيل تطبيق موبايل للتذكرة بتناول الماء، هناك العديد من التطبيقات المتوافرة على الهواتف المحمولة تعمل مثل المنبه حيث تقوم بتذكيرك من حين لآخر بضرورة تناول كوب من الماء، ويمكنك من خلالها حساب عدد الأكواب التي تناولتيها خلال اليوم.

3- ضعي نكهة لذيذة للماء

اضيفي نكهة إلى الماء، يمكنك عمل مشروبات الديتوكس أو إضافة قليل من قطع الفاكهة إلى الماء لتعطيها مذاقا أفضل مما يحفزك على تناولها، اختاري النكهات التي تحبينها واضيفيها إلى زجاجة الماء، الكيوي والتوت والليمون من الفواكه اللذيذة التي ستضيف نكهة مميزة للماء.

4- اشربي الماء بالشفاطة

استخدام الشفاط من الحيل السهلة لتحفيز نفسك على تناول الماء، فستجدين نفسك تتناولين كمية أكبر من الماء عند استخدام الشفاط.

5- ادخلي روح المنافسة

تحدي نفسك مع أصدقائك في العمل، فليكن هناك اتفاق بالوصول إلى عدد معين من الأكواب يوميا، وتنافسوا لمعرفة أيكما سيستطيع تناول عدد الأكواب المفترض تناولها قبل انتهاء اليوم.

6- الأطعمة المحفزة للعطش

تناولي الأطعمة التي تحفز على الشعور بالعطش مثل المكسرات والمقرمشات المالحة، فستجدين نفسك تتناولين كميات كبيرة من الماء دون أن تشعري.

7- ضعي زجاجة ماء بجانبك

احتفظي دوما بزجاجة من الماء على المنضدة بجوار السرير، فإنها ستذكرك بتناول الماء سواء في الصباح أو قبل النوم.

ملحوظة: تناول كوب من الماء على معدة خاوية في الصباح له العديد من الفوائد للجسم، وعلى رأسها تطهير الجسم من السموم الضارة.

8- مارسي التمارين الرياضية

إذا كنت تبحثين عن سبب جديد لممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فليكن الحفاظ على نسبة متوازنة من السوائل في الجسم! ستشعرين بالعطش الشديد بعد ممارسة رياضة الجري أو المشي على الآلة الكهربائية، لذا احرصي على اصطحاب زجاجة من الماء لتشربين منها من الحين للآخر في أثناء فترة التمرن.

9- تخلي عن الشاي

استبدلي كوب الشاي بكوب من الماء الساخن المضاف إليه عصير ليمون أو الماء الدافئ بالعسل، فهذا المشروب الدافئ سيعطيك فوائد ترطيبية وصحية للجسم تفوق كوب الشاي.

10- تعرفي على أهمية وفوائد الماء أخيرا

اقرأي الفوائد السحرية للماء على البشرة والشعر والجسم والطاقة، وستكتشفين بنفسك أهمية الإكثار من تناول الماء كل يوم مما سيحفزك على شرب الماء بانتظام.

تحرير من طرف Le360
في 01/05/2015 على الساعة 18:58