بالفيديو: ليلى العمراني .. حين تخاطر المرأة من أجل مصلحة الوطن

le360

في 08/03/2021 على الساعة 20:46

بحيوية وروح التحدي والمخاطرة، تعد ليلى العمراني نموذجا للأطر الصحية التي تجندت رفقة العاملين في مختلف المؤسسات الاستشفائية بالمغرب عموما وجهة فاس خصوصا، من أطباء وممرضين وأطر طبية وشبه طبية، لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ليلى العمراني، إطار صحي مكلفة بشبكة المؤسسات الصحية بمندوبية وزارة الصحة بعمالة فاس، ونظرا لكفائتها فقد عهد إليها حاليا مسؤولية حملة التلقيح ضد وباء بالمركز الإستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

مراسل Le360 زار منزل ليلى العمراني وأجرى معها دردشة، كشفت فيها عن تجربتها في مصلحة كوفيد-19، وبالضبط ضمن وحدة التدخل السريع المكلفة بأخذ عينات تحاليل فيروس كورونا، مشيرة إلى أن تجربتها مع مصلحة كوفيد-19 بدأت في شهر مارس من سنة 2020، معتبرة إياها بالتجربة "الصعبة"، خصوصا أن هذه الفترة أمضتها بعيدة عن أسرتها الصغيرة، إذ كانت تقضي جل أوقاتها بين العمل والفندق التي كانت تقطن فيه بعيدة عن منزلها.

وأكدت العمراني في حديثها مع 0le36، أن اختيارها للعمل ضمن وحدة التدخل السريع، لم تندم عليه، بل بالعكس "الاختيار كان عن حب وواجب من أجل مصلحة الوطن، رفقة باقي زملائها من الصفوف الأمامية"، مهنئة في الوقت ذاته المرأة المغربية بمناسب العالمي للمرأة، ومتمنية لهن السعادة والهناء، داعية إياهن إلى المضي قدما، سواء في الدراسة أو العمل، وذلك من أجل تحقيق أهدافهن.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 08/03/2021 على الساعة 20:46