السفير الإسرائيلي يستفز المصريين ويحضر مسرحية الفخراني

DR

في 08/10/2016 على الساعة 20:30

قام السفير الإسرائيلي في مصر ديفيد جوبرين، بمفاجأة العاملين بالمسرح القومي المصري بحضوره لمشاهدة عرض "ليلة من ألف ليلة"، بصحبة 4 من الحرس الخاص، واشترى السفير الإسرائيلي تذاكر له وللحرس الخاص به من دون أي علم من البيت الفني للمسرح أو تنسيق مسبق مع وزارة الثقافة المصرية.

وفور علم أمن المسرح القومي المصري بالأمر تدخل مدير المسرح القومي يوسف إسماعيل وقام بالاتصال بالفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح لحل الأزمة، خصوصا أن الفنان يحيى الفخراني رفض بدء العرض بعد علمه بما حدث.

وحسب موقع الوفد المصري، فقد أجرى رئيس البيت الفني للمسرح اتصالات هاتفية بالفنان خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، ووزير الثقافة حلمي النمنم، وطالب الوزير بعدم استقبال السفير الإسرائيلي في القاعة المخصصة لاستقبال السفراء والوزراء والشخصيات العامة، وعدم التعامل معه بأي صيغة رسمية وتجاهل وجوده.

ورضخ الفنان يحيى الفخراني للضغوط التي تعرض لها لبدء العرض من أجل الجمهور الكثيف الذي حرص على الحضور، وتجاهل وجود السفير الإسرائيلي، وعقب نهاية العرض قام مدير المسرح القومي يوسف إسماعيل بإلقاء كلمة حول نصر أكتوبر واعتزاز مصر بانتصارها على الكيان الصهيوني، وهو الأمر الذي أدى لقيام السفير الإسرائيلي بالانسحاب من المسرح مع حرسه الخاص.

في 08/10/2016 على الساعة 20:30