رسميا.. ترامب مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأميريكية

DR

في 20/07/2016 على الساعة 11:13

تمكن دونالد ترامب من الحصول على تأييد 1237 مندوبا خلال اقتراع في المؤتمر القومي للحزب الجمهوري وهو العدد الذي يمكنه من الفوز بترشيح الحزب للانتخابات الرئاسية الأمريكية والتي ستضعه في مواجهة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وحصل ترامب على تأييد 1725 مندوبا يليه السناتور تيد كروز عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية تكساس وفاز بأصوات 475 مندوبا ثم جون كاسيك حاكم ولاية أوهايو وحصل على تأييد 120 مندوبا والسناتور ماركو روبيو عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية فلوريدا وفاز بأصوات 114 مندوبا.

وحصل ثلاثة مرشحين آخرين على أصوات 12 مندوبا. وبعد التصويت الرئاسي وافق مؤتمر الحزب في اقتراع صوتي على ترشيح مايك بينس حاكم ولاية إنديانا (57 عاما) لمنصب نائب الرئيس والذي اختاره ترامب.

ورحب الميلياردير الأميركي دونالد ترامب، بتسميته مرشحاً رسمياً للحزب الجمهوري إلى الرئاسة الأميركية، معتبراً أنه “شرف عظيم”، بعد دقائق من حصوله على العدد المطلوب من المندوبين. كما اعترف ترامب، الثلاثاء 19 يوليو 2016، بشكل ضمني بسرقة زوجته ميلانيا كلمات بشكل شبه حرفي لمقاطع من خطاب سبق أن ألقته ميشيل أوباما في عام 2008.

ترامب قال مقابلة مع شبكة CNN “أتخيل أنه لم يكن ينبغي لهؤلاء الأشخاص (من الفريق) القيام بذلك”، وهو اعتراف ضمني بالسرقك. وأضاف ترامب: “لكن أنا فخور بما فعلته ميلانيا، وأعتقد أنها كانت ممتازة”.

ميلانيا ترامب هي عارضة الأزياء السابقة، البالغة من العمر 45 عاما، هي الزوجة الثالثة لرجل الأعمال “دونالد ترامب”، صحيح أنها لم تبرز خلال حملة زوجها الانتخابية المثيرة للجدل، لكنها كانت قبل سنوات ذائعة الصيت بين مجتمع المراهقين بالولايات المتحدة، لاسيما بسبب قوامها الفاتن وصورها الجرئية إلى حد التعري.

في 20/07/2016 على الساعة 11:13