"يوسف أي ايه" متهم جديد اعتقله بلجيكا على خلفية هجمات بروكسل

DR

في 18/06/2016 على الساعة 09:45

اعتقلت السلطات البلجيكية رجلاً (30 عاماً) بتهمة القتل والشروع في القتل فيما له صله بهجمات مارس الإرهابية في بروكسل، التي أودت بحياة أكثر من 30 شخصاً،وقال ممثل الادعاء، اليوم، إن المشتبه به يدعى "يوسف إي ايه"، وإنه بالإضافة إلى اتهامه بالقتل والشروع في القتل تم اتهامه بالمشاركة في أنشطة إرهابية.

وأفاد ممثل الادعاء أن التحقيق كشف أن العملية الإرهابية "تم التخطيط لها" داخل منزل بحي إتربيك، في العاصمة البلجيكية بروكسل،ويعتقد أن المنزل كان يستخدم كملاذ من قبل الجماعة الإرهابية قبل الهجمات التي استهدفت مطار العاصمة البلجيكية الدولي، ومحطة لمترو الأنفاق في 22 مارس الماضي، ونفذها انتحاريون، وأسفرت عن مقتل 32 شخصاً.

ولم تكشف السلطات عن أية تفصيلات أخرى بخصوص المشتبه به "يوسف إي ايه" الذي جاء اعتقاله بعد أسبوع من اعتقال الشرطة البلجيكية لمواطن بلجيكي(31 عاماً)، الذي تم تحديد هويته بأنه "علي إ. هـ. أ." فحسب، والذي تم اتهامه أيضاً بالمشاركة في الهجمات الإرهابية.

تبقى الاشارة الى ان السلطات البلجيكية اصبحت تحيط عمليات اعتقال مواطنين من جنسيات مختلفة بسرية تامة ولا تعمل على الكشف عن باقي تفاصيل هوياتهم وعلى عمليات اعتقالهم .

تحرير من طرف حفيظ
في 18/06/2016 على الساعة 09:45