صلاح عبد السلام أصبح "سجينا نموذجيا" حسب الحراس

DR

في 12/04/2016 على الساعة 10:19

نشرت صحيفة "هيت نيوز بلاد" البلجيكية، اليوم الثلاثاء ،أول صورة تظهر للإرهابي المسجون صلاح عبد السلام (26 عاماً) في سجن بروغه شديد الحراسة.

وتظهر الصورة شكلاً آخر للإرهابي الذي استطاع الاختفاء عن أعين رجال الشرطة والمخابرات، لمدة أربعة أشهر كاملة، حيث نراه وقد زاد وزنه وأطلق شاربه ولحيته، ولعينيه هالتين سوداوين من الأرق.

الصحيفة الفلمنكية علقت على الصورة بالقول : "استطاع محررنا الحصول على أول صورة للإرهابي صلاح عبد السلام من داخل سجنه في بروغه، والتي تظهره بشكل مغاير تماماً عن الصورة المشهورة له في وسائل الإعلام، حيث أطلق لحيته، وطال شعره فوق رأسه، ويبدو أنها الطريقة التي انتهجها ليغير من شكله أثناء هروبه، إلى الدرجة التي جعلت الشرطة الفدرالية تتشكك في هويته، لحظة القبض عليه في مولنبيك في 18 من مارس الماضي".

نموذج مثالي للسجين

وأشارت الصحيفة إلى أن صلاح عبد السلام منذ أن دخل سجن بروغه الشهير، ويعتبره السجانون المكلفون بحراسته "نموذج مثالي للسجين"، حتى أن أحد المكلفين بحراسته صرح للصحيفة قائلاً: "إنه شخص مهذب للغاية، وأعتبره مثالاً جيداً لكل السجناء، فهو لا يعترض على شيء، وليس لدي أي ملاحظات سلبية على سلوكه، وفوق ذلك شهيته جيدة جداً".

8 مرات في الساعة

يبدو صلاح عبد السلام في الصورة الجديدة بشكل مختلف عن صورته الإعلامية، التي انتشرت عقب اكتشاف مشاركته في هجمات باريس، في الصورة الجديدة يبدو شاباً خجولاً، شعره أشعث، وأطلق لحيته وشاربه، وتظهره الصورة متعباً وتحت عينيه هالتين سوداوين، وهو ما حاول أحد المكلفين بحراسته توضيحه للصحيفة قائلاً: "ربما يكون ذلك صحيحاً نتيجة لنظام السجن القاسي، حيث أن عبد السلام مسجون في القسم المشدد من السجن، ويلقي عليه حراسه النظر 8 مرات في الساعة الواحدة، ليتأكدوا أن كل شيء على ما يرام".

اعترافات محمد عبريني

جدير بالذكر أن صلاح عبد السلام ينتظر تسليمه خلال الأسابيع المقبلة إلى السلطات الفرنسية، ولكن يبدو أن اعترافات شريكه محمد عبريني الأخيرة، ستزج بصلاح عبد السلام إلى إدانته هو الآخر في هجمات بروكسل، رغم وقوعها بعد اعتقاله، إلا أن إنكاره في التحقيقات لمعرفة أي شيء عنها، يتعارض مع اعترافات رفيقه محمد عبريني، والذي قال "إن صلاح عبد السلام كان على علم بها، وكان من المقرر أن يشارك فيها، لولا اعتقاله".

تحرير من طرف حفيظ
في 12/04/2016 على الساعة 10:19