الشقيقان البكراوي في قبضة أمن بلجيكا لمشاركتهما في هجمات باريس

DR

في 16/03/2016 على الساعة 12:00

قالت قناة VTM الإخبارية صباح الأربعاء، إن الشرطة الفدرالية البلجيكية قبضت على الهاربين المتهمين بإطلاق النار على قوات الشرطة ومكافحة الإرهاب الثلاثاء في حي فورست في العاصمة بروكسل، وقالت القناة الإخبارية في خبر عاجل إن أحد الهاربين قُبض عليه في ساعة متأخرة مساء أمس، فيما اعتقل الثاني.

وكانت العاصمة بروكسل شهدت الثلاثاء إطلاق نارٍ على الشرطة الفدرالية أثناء مداهمتها أحد البيوت في حي فورست، ما أدى إلى اتساع العملية الأمنية في كامل الحي، وأصيب أربعة من رجال الشرطة بأعيرة نارية، بينهم اثنان من الشرطة الفرنسية شاركا في المداهمة التي جرت في إطار التحقيقات حول الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له باريس في نوفمبر.

وقتلت الشرطة أحد المشبوهين الثلاثة، فيما فرّ زميلاه، لكنهما سقطا في أيدي الشرطة الفدرالية وفق القناة الإخبارية الفلمنكية.

جريمة مُنظمة وإرهاب

وقالت صحيفة درنيار أور البلجيكية، إن المعتقلين هما الأخوين، خالد وابراهيم البكراوي، المنتميان إلى عالم الجريمة المنظمة، والذين ربطتهما الشرطة والتحقيقات في بلجيكا وفرنسا بمساعدة الخلايا البلجيكية المتورطة في الهجوم على العاصمة الفرنسية باريس، في نوفمبر.

هجوم باريس

ومن جهتها قالت قناة بي اف ام تي في الفرنسية، نقلاً عن مصادر قضائية فرنسية إن القتيل الذي تحفظت السلطات الفرنسية والبلجيكية على كشف هويته، متورط بشكل مباشر في التخطيط وفي تنفيذ الهجوم ضد باريس.

تحرير من طرف حفيظ
في 16/03/2016 على الساعة 12:00