تركيا تسقط 9 "دواعش" في غاراتها على سوريا

DR

في 24/07/2015 على الساعة 20:03

قتل تسعة عناصر من تنظيم "داعش" في الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات تركية، فجر اليوم الجمعة، على مواقع للتنظيم في منطقة حدودية في شمال سورية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، في تصريح صحفي، "نفذت الطائرات التركية فجرا ثلاث ضربات على مواقع لتنظيم داعش في الشريط الحدودي في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة حلب، ما تسبب في مقتل تسعة عناصر من التنظيم وإصابة 12 آخرين بجروح".

وذكر المرصد أن الغارات استهدفت بالتحديد مناطق تقع بين شرق بلدة الراعي وغرب جرابلس، اللتين يفصل بينهما شريط حدودي مع تركيا يمتد على حوالي 70 كيلومترا، ويسيطر عليه التنظيم.

وقال إن الضربات تسببت أيضا في تدمير آلية للتنظيم ومدفع رشاش، مشيرا إلى أن القتلى والجرحى نقلوا إلى مستشفى (منبج) الذي يديره التنظيم في شمال شرق محافظة حلب.

ونفذت ثلاث مقاتلات تركية من طراز (اف- 16)، اليوم، غارات هي الأولى للجيش التركي على مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سورية، وذلك بعد أربعة أيام على تفجير انتحاري دام استهدف مدينة (سوروتش) التركية الحدودية نسبته الحكومة إلى التنظيم.

من جهته، أعلن رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، أن "العملية ضد تنظيم الدولة الإسلامية حققت هدفها ولن تتوقف"، موضحا أن الغارات جاءت ردا على هجوم نفذه مسلحون في التنظيم، أمس الخميس، على موقع متقدم للجيش التركي قرب الحدود قتل فيه ضابط صف وأصيب جنديان بجروح.

وبدأت السلطات التركية، صباح اليوم، عملية مداهمات واسعة ضد ناشطين يشتبه في ارتباطهم بالتنظيم.

وأفاد بيان لمكتب رئيس الوزراء بأنه تم توقيف 251 شخصا "لانتمائهم إلى جماعات إرهابية"، مضيفا أن المداهمات جرت في 13 محافظة تركية.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 24/07/2015 على الساعة 20:03