السعودية ردا على تسريبات "ويكيليكس": احذروا التزوير

عادل الجبير وزير الخارجية السعودي . DR

في 21/06/2015 على الساعة 14:14

حذرت وزارة الخارجية السعودية، اليوم السبت، مواطنيها من الدخول إلى أي موقع بغرض الحصول على وثائق أو معلومات مسربة قد تكون غير صحيحة، بقصد الإضرار بأمن الوطن.

ونشرت الوزارة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، صباح اليوم السبت، "عزيزي المواطن_الواعي: تجنب الدخول إلى أي موقع بغرض الحصول على وثائق أو معلومات مسربة قد تكون غير صحيحة، بقصد الإضرار بأمن الوطن".

وأضافت "عزيزي المواطن_الواعي:لا تنشر أي وثائق قد تكون مزورة تساعد أعداء الوطن في تحقيق غاياتهم".

وكان موقع "ويكليس" للتسريبات، نشر تقريرا لبرقية قال "إنها صادرة من المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، برئاسة السفير أحمد القطان، بتاريخ يوم الخميس 17 يناير 2013"، بالإضافة إلى غيرها من التسريبات التي قيل إنها تمس المملكة العربية السعودية، وجاء بالبرقية رصد لأنشطة رئيس مجلس الوزراء المصري الأسبق، هشام قنديل، في فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

ونشرت منظمة ويكيليكس، أمس الجمعة، أكثر من 60 ألف برقية دبلوماسية مسربة من السعودية وقالت في موقعها على الإنترنت "إنها ستنشر نصف مليون برقية أخرى خلال الأسابيع المقبلة".

وقالت المنظمة التي بدأت تنشر برقيات دبلوماسية أمريكية في عام 2010 "إنها حصلت على مراسلات بالبريد الالكتروني بين وزارة الخارجية السعودية ودول أخرى بالإضافة إلى تقارير سرية من وزارات سعودية أخرى".

تحرير من طرف حفيظ
في 21/06/2015 على الساعة 14:14