بسبب "البارصا"... فالس مطالب بدفع 2500 أورو

DR

في 11/06/2015 على الساعة 14:30

بعد الضجة التي أثارها رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس بحضوره نهائي دوري أبطال أروبا على متن طائرة رسمية حكومية رفقة نجليه، أكد فالس، اليوم، أنه سيدفع من ماله الخاص، تكلفة رحلة سفر ابنيه السبت الماضي، إلى العاصمة الألمانية برلين لحضور النهائي الكروي، الذي فاز به فريق برشلونة على حساب يوفنتوس.

وذكرت الصحيفة الفرنسية "لوفيغارو"، أن فالس مطالب بدفع 2500 أورو كتكلفة سفر ابنيه معه، وذلك في ردة فعل أعقبت الجدل الذي أثير حول هذه الرحلة إلى برلين على متن طائرة حكومية لمشاهدة نادي برشلونة، الذي يعد من الفرق الكروية المفضلة لفالس.

وأضافت الصحيفة، أن فالس قال في تصريح مقتضب، "ارتكبت خطأ، لن أفعل ذلك مرة أخرى، وللتخلص من أي شبهه قررت أن أتحمل تكاليف رحلة نجلي، أي ألفين و500 أورو".

وأكد فالس أن رحلته هو في ذلك اليوم جاءت في إطار رسمي، ولذلك استخدم "الوسائل المتاحة بطبيعة الحال لرئيس الوزراء"، بينما أوضح أنه "يشعر بحساسية تجاه رد فعل الفرنسيين"، وبالتالي يجب أن "يلتزم بسلوكيات صارمة تماما".

وكانت الصحافة الفرنسية، قد تدوالت خلال الأيام الأخيرة، أن رحلة فالس من مدينة بواتييه الفرنسية إلى برلين والعودة منها إلى فرنسا مع طاقم الطائرة وطبيب وعناصر الأمن ومستشاري فالس، بالإضافة إلى ولديه، كلفت ما بين 12 ألف و20 ألف أورو.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 11/06/2015 على الساعة 14:30