مدينة اسطنبول التركية تنجو من تفجير "إرهابي لداعش"

القبض على 40 متهما بالانتماء لـ"داعش" في تركيا

القبض على 40 متهما بالانتماء لـ"داعش" في تركيا . DR

في 03/01/2023 على الساعة 13:30

نجت العاصمة التركية اسطنبول، هذا الأسبوع، من تفجير دموي كان ينوي تنفيذه شخص موال لتنظيم داعش الإرهابي، في مناطق حيوية مكتظة بالسياح والمواطنين.

وأعلنت وكالة الأنباء التركية "الأناضول"، بأن السلطات التركية في ولاية إسطنبول، أوقفت إرهابيا ينتمي إلى تنظيم "داعش"، كان يخطط لتنفيذ عملية في إحدى المناطق الحيوية بالمدينة.

وبحسب مراسل الأناضول، اليوم الثلاثاء، فإن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول، أطلقت عملية ضد تنظيم داعش بالولاية، وتمكنت من تحديد هوية مشتبه به قام بتصوير ونشر مقاطع فيديو تتضمن الترويج للتنظيم والتهديد بتنفيذ عمليات في المناطق الحيوية المكتظة بالسياح والمواطنين.

وكشفت الوكالة بأن فرق مكافحة الإرهاب، داهمت منزل المشتبه به ويدعى "م . أ"، حيث ألقت القبض عليه، كما صادرت أجهزة رقمية وعددا من رايات التنظيم وأدوات تستخدم في صناعتها مثل الأقمشة والأصبغة، فضلا عن أدوات حادة كان يخطط لاستخدامها خلال تنفيذ عملية إرهابية.

وأوضحت أنه بعد فحص المواد الرقمية، عثرت الفرق على مقطع فيديو يظهر فيه "م . أ" وهو يتلقى من مشتبه به آخر رسالة المبايعة للتنظيم الإرهابي، إلى جانب معلومات تشير إلى أن المشتبه به يخطط لتنفيذ عملية في إحدى المناطق الحيوية بالولاية.

وتأتي هذه المحاولة، بعد قرابة شهرين من الانفجار الدموي بشارع الاستقلال في إسطنبول، الذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة أكثر من 80 آخرين إصابات متفاوتة الخطورة.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 03/01/2023 على الساعة 13:30