بالفيديو: استنفار أمني كبير في باريس قبل مباراة المغرب وفرنسا

DR

في 14/12/2022 على الساعة 16:00

تستعد فرنسا لليلة حامية من الاحتفالات، إما بفوز منتخب البلاد، أو بفوز المنتخب المغربي في نصف نهائي كأس العالم المقام في قطر، حيث تشهد العاصمة الفرنسية استنفارا أمنيا تحسبا لأعمال شغب قد تندلع بعد المباراة.

وحسب ما ذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، فإن السلطات الأمنية حشدت 10 آلاف شرطي لمباراة نصف نهائي المونديال، بينهم 5000 في منطقة باريس.

في المقابل، لن يتم إغلاق شارع الشانزليزيه الشهير أمام حركة المرور، كما لن يجري إغلاق أي محطة مترو، عكس ما روِّج في وقت سابق.

وأكدت الشرطة الفرنسية أنه ستتم تعبئة "موظفين بالزي المدني والرسمي، طوال المساء، في محيط الشانزليزيه والضواحي وجميع أنحاء باريس، لمحاربة مختلف أشكال الانحراف".

وقال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، إن الهدف هو الحصول على فريق "جاهز للغاية" وقادر على وضع حد بسرعة لأي أعمال شغب قد تلحق بالأعمال التجارية أو مقذوفات تستهدف الشرطة.

ووفقا لبيانات المعهد الوطني للإحصاء في فرنسا، فإن حوالي 835 ألف مغربي يعيشون في البلاد، حيث يشكلون ثاني أكبر جالية حجما بعد الجزائريين، وقبل البرتغاليين، حسب ما ذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية.

ونشرت الصحيفة تقريرا يؤكد أن شارع "الشانزليزيه" الشهير في العاصمة باريس، سيعج بالاحتفالات أيا كانت نتيجة المباراة المصيرية، بين حامل اللقب (فرنسا)، وأول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال، وذلك في إشارة رمزية إلى كل الشوارع والميادين الرئيسية في فرنسا.

تحرير من طرف جواد
في 14/12/2022 على الساعة 16:00