بالفيديو: شوارع إسبانيا تهتز فرحا بتأهل الأسود التاريخي

DR

في 07/12/2022 على الساعة 12:30

فيديوخرج أبناء الجالية المغربية في إسبانيا، إلى الشوارع للاحتفال بتأهل منتخب بلادهم إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر بعد إقصاء المنتخب الاسباني بركلات الترجيح.

ومباشرة بعد انتهاء المباراة التي جمعت "أسود الأطلس" و "لاروخا" أمس الثلاثاء على أرضية استاد المدينة التعليمية، اهتزت مقاهي اسبانيا بهتافات الجماهير المغربية، التي خرجت فيما بعد للاحتفال بإنجاز أبناء بلدهم التاريخي.

ووفق ما ظهر في مقاطع فيديو جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عمت فرحة عارمة شوارع اسبانيا بالرغم من محاولة عدد من المشجعين الاسبان الدخول في مشادات مع المغاربة لمنعهم من الاحتفال بدعوى أن منتخبهم تم إقصاؤه.

هذا وتصدر إنجاز الأسود التاريخي عناوين الصحف الوطنية، العربية، الاسبانية، والدولية، بعد تحقيقهم فوزا ثمينا على حساب منتخب اسبانيا، والتأهل للدور ربع النهائي لكأس العالم، في إنجاز هو الأول من نوعه في تاريخ الكرة المغربية والعربية.

واستطاع المنتخب المغربي التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم بقطر، لأول مرة في تاريخه، عقب تغلبه على نظيره الإسباني بركلات الجزاء الترجيحية (3-0) في مباراة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 07/12/2022 على الساعة 12:30