قتلى وجرحى في إطلاق نار بالولايات المتحدة

مسرح الجريمة

مسرح الجريمة . DR

في 23/11/2022 على الساعة 10:30

لقي ما لا يقل عن 10 أشخاص مصرعهم، الليلة الماضية، في إطلاق نار بمدينة تشيسابيك بولاية فرجينيا الأمريكية، وفق ما نقلته وسائل إعلام أمريكية.

وأعلنت مدينة تشيسابيك في تغريدة على تويتر أن حادث إطلاق نار حدث في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء داخل متجر "وولمارت"، مؤكدة مقتل مطلق النار.

ووأفادت السلطات المحلية بولاية فرجينيا الأمريكية، بإطلاق رجل مسلح النار ليل الثلاثاء في متجر وولمارت في إحدى مدن الولاية، مؤديا إلى مقتل عدة أشخاص لم تذكر عددهم.

وقال ليو كوزينسكي مسؤول الشرطة في مدينة تشيسابيك للصحافيين "وجدنا عدة ضحايا وعددا من الجرحى" مشيرا إلى أن فرق التدخل اقتحمت السوبرماركت "فورا" لدى وصولها إلى الموقع بعد تلقي اتصال طارئ في الساعة 22,00 (3,00 ت غ الأربعاء). وأضاف "نعتقد أنه مطلق نار وحيد وأنه توفي حالياً".

ولم تصدر حصيلة رسمية للضحايا لكن الشرطي ذكر أن عددهم لا يتخطى عشرة، وهي الحصيلة التي أوردتها محطة "ووسا" التلفزيونية التابعة لشبكة "سي بي إس".

وتشهد الولايات المتحدة الأميركية بشكل متكرر حوادث إطلاق نار جماعية، عادة ما تخلف قتلى وجرحى.

وعلى خلفية هذه الحوادث، ناشد الرئيس جو بايدن نواب الكونغرس تغيير قوانين حمل السلاح في البلاد حفاظا على الأرواح، لكن لم تتخذ خطوات ملموسة بهذا الشأن.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 23/11/2022 على الساعة 10:30