منظمة الصحة تتوقع "الأسوء" بخصوص إصابات كورونا هذا الصيف

DR

في 01/07/2022 على الساعة 17:30

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها تتوقع “مستويات مرتفعة” من كوفيد-19 هذا الصيف في أوروربا، داعية إلى مراقبة الفيروس عن كثب، بعدما تضاعف عدد الحالات اليومية ثلاث مرات منذ شهر.

وقال مدير الفرع الأوروبي في المنظمة هانز كلوغ: “مع قيام الدول في جميع أنحاء أوروبا برفع الإجراءات الاجتماعية التي كانت مفروضة، سينتشر الفيروس بمستويات عالية خلال الصيف”.

وقال في بيان: “الفيروس لن يختفي لمجرد توقف الدول عن مراقبته. لا يزال يصيب الأفراد ويستمر في التحول ولا يزال فتاكا”.

جراء المتحور الفرعي Omicron BA.5، اقترب عدد الحالات في الدول الخمسين من منطقة أوروبا التابعة لمنظمة الصحة العالمية من 500 ألف يوميا هذا الأسبوع، بعدما كان نحو 150 ألفا يوميا نهاية ماي، وفقا للبيانات العامة للمنظمة.

بعد تسجيل نحو أربعة إلى خمسة آلاف حالة وفاة يوميا خلال قسم كبير من الشتاء، يبقى عدد الوفيات حاليا عند مستوى منخفض بنحو 500K أي المستوى الذي سجله في صيف 2020.

وتسجل جميع الدول الأوروبية تقريبا ارتفاعا في عدد الحالات، مع رصد أكبر عدد إصابات في البرتغال ولوكسمبورغ وفرنسا واليونان وقبرص وألمانيا والنمسا.

وقال كلوغ: “نأمل أن تؤدي برامج التطعيم المكثفة التي طبقتها معظم الدول الأعضاء بالإضافة إلى الإصابات السابقة، إلى تجنب أخطر العواقب التي رأيناها سابقا مع تفشي الجائحة”، وأضاف: “ومع ذلك ما زالت توصياتنا سارية”.

ودعت منظمة الصحة العالمية الأوروبيين إلى الاستمرار في عزل أنفسهم إذا ظهرت عليهم أعراض تنفسية، والتأكد من تجديد لقاحاتهم ووضع كمامات في الأماكن المكتظة.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 01/07/2022 على الساعة 17:30