التفاصيل الكاملة لمقتل طالبة أردنية بالرصاص وسط الجامعة

الطالبة الأردنية إيمان رشيد

الطالبة الأردنية إيمان رشيد . DR

في 23/06/2022 على الساعة 19:03

قُتلت الطالبة الأردنية إيمان رشيد، على يد شاب بالرصاص، لحظات بعد خروجها، صباح الخميس 23 يونيو، من امتحان في الكلية التطبيقية، ليتصدر خبر وفاتها مواقع إخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي العربية والعالمية، بعد مرور أيام قليلة عن حادثة مماثلة هزت مصر.

من تكون الطالبة الأردنية إيمان رشيد؟

اهتم الكثير من رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالتعرف على الطالبة إيمان مؤيد رشيد، التي ازدادت بالأردن وتبلغ من العمر 19 سنة، وعرف عنها أنها تدرس تخصص التمريض في جامعة العلوم التطبيقية في المملكة الأردنية الهاشمية، وهي في السنة الأولى من الدراسة.

ما سبب قتل إيمان رشيد طالبة؟

ذكر شهود عيان أن شابا قام بالتنكر ودخول إلى حرم الجامعة، وبمجرد أن ألقى نظرة عليها قام بإطلاق النار عليها فلقيت مصرعها وسط الحرم الجامعي.

وكما انتشر من قبل مصادر موثوقة، فإن السبب هو طلب الشاب منها الخروج معه، ولكنها رفضت، ومن ثم قام بتهديدها إذا لم توافق سوف يقتلها مثلما فعل الشاب المصري، الذي قتل نيرة أشرف في المنصورة، ولم تكن الفتاة تعتقد أن كلامه وتهديده حقيقي وسوف يقوم بقتلها.

من هو قاتل إيمان رشيد؟

بعد أن وقعت الجريمة البشعة، كشفت العديد من المصادر وبعض ممن شاهد تفاصيل الجريمة أن الشاب القاتل قد دخل الحرم الجامعي وهو متنكر، ولم تظهر ملامحه للأمن، وبعد أن قام بجريمته النكراء والشنيعة، تمكن من الهرب من القوات الأمنية التي تتواجد في حرم الجامعة.

بالإضافة إلى ذلك، قد أعلن بشكل رسمي من قبل القوات الأمنية في المملكة الأردنية الهاشمية أنها تطارد الجاني وسوف تتمكن من إلقاء القبض عليه في أسرع وقت حتى ينال عقابه على جريمته النكراء، حيث قام بإطلاق نحو 5 أو 6 رصاصات على ضحيته، ومن ثم تمكن من الهرب بعد أن أطلق النار في الهواء الطلق خوفاً من أن يلحق به رجال الأمن.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 23/06/2022 على الساعة 19:03