بالفيديو: انطلاق المهرجان العالمي "كوتشيلا" بعد 3 سنوات من التوقف بسبب كورونا

انطلاق مهرجان "كوتشيلا" الموسيقي بالولايات المتحدة الأمريكية

انطلاق مهرجان "كوتشيلا" الموسيقي بالولايات المتحدة الأمريكية . DR

في 16/04/2022 على الساعة 15:50

انطلق مهرجان كوتشيلا الموسيقي الشهير، الجمعة 15 أبريل 2022 في كاليفورنيا، بعدما توقف منذ عام 2019 بسبب جائحة كوفيد 19، في غياب أي قيود صحية، وبدل وضع الكمامات، زيّن الحاضرون رؤوسهم بأكاليل من الزهر.

وتفاعل الجمهور بحماسة مع المغنية البرازيلية أنيتا التي افتتحت الاحتفال، وتبعها ظهور لكلّ من سنوب دوغ الذي أدّى إلى جانبها أغنية "Mas Que Nada"، ومغنية الراب ساويتي والبريطاني هاري ستايلز.

وكانت أنيتا احتلّت المركز الأول ضمن ترتيب الأغنيات الأكثر استقطاباً للمستمعين على منصة سبوتيفاي بأغنيتها "إنفولفر"، لتصبح بالتالي أول برازيلية تصل إلى مرتبة أولى في المنصة.

وتقول كايتي (22 عاماً) الآتية من نيويورك والتي تحضر للمرة الثانية مهرجان كواتشيلا "تلقيت اللقاح ونحن في الهواء الطلق، فلست قلقة إطلاقاً"، مضيفةً أثناء احتفال موسيقي كانت تحييه فرقة الروك المنغولية "ذي هو" "أنا سعيدة جداً لوجودي هنا، إنّ المهرجان مذهل".

ورغم الارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا الذي تشهده الولايات المتحدة، من المتوقع أن يحضر إلى إنديو في كاليفورنيا مئات آلاف الأشخاص للمشاركة في حدث ضخم يمتد أسبوعين وتقام أنشطته في الأيام الثلاثة الأخيرة لكل منهما.

ومن أبرز النجوم المشاركين في مهرجان هذا العام البريطاني هاري ستايلز والأميركية بيلي ايليش والكندي ذي ويكند وفرقة سويدش هاوس مافيا.

وتعذرت إقامة المهرجان منذ عام 2019، إذ اضطر المنظمون لإلغاء مهرجان عام 2020 بعد إرجائه في بادئ الأمر إلى الخريف، كما حصل أيضاً مع نسخة 2021 بسبب الجائحة.

تحرير من طرف حفيظ
في 16/04/2022 على الساعة 15:50