صور مروعة: هذه تفاصيل مجزرة بمحطة للقطارات بأوكرانيا

DR

في 08/04/2022 على الساعة 18:00

أكدت السلطات الأوكرانية وفرق الإغاثة، اليوم الجمعة، أن ضربة صاروخية قتلت ازيد من 40 شخصا وأصابت حوالي 80 في محطة قطار، كانت تُستخدم لإجلاء المدنيين في شرق أوكرانيا.

وحسب مصادر إعلامية متعددة، فإن من بين القتلى ستة أطفال، وعدد من النساء استهدفهم صاروخ في كراماتورسك بشرق أوكرانيا، حيث كانت تجري عمليات إجلاء مدنيين، على ما أعلن حاكم المنطقة.

© Copyright : DR

وفي سياق متصل، كتب بافلو كيريلنكو على تطبيق تليغرام: "50 قتيلا بينهم خمسة أطفال. هذا هو عدد الضحايا لغاية الآن، إثر الضربة التي شنتها قوات الاحتلال الروسية على محطة كراماتورسك"، مشيرا إلى نقل 98 جريحا إلى المستشفى.

© Copyright : DR

وقال المستشار الرئاسي الأوكراني إن محطة قطارات كراماتورسك استهدفت بصاروخ "إسكندر"، فيما نفت وزارة الدفاع الروسية القصف، مؤكدة أن الصاروخ المستخدم في قصف محطة القطارات تستخدمه أوكرانيا فقط.

© Copyright : DR

كما أكدت الدفاع الروسية أن قواتها لم تقصف أي أهداف اليوم في كراماتورسك.

ومن جهته، قال رئيس السكك الحديدية الأوكرانية، ألكسندر كاميشين، على تطبيق "تليغرام"، إن الضربة وقعت اليوم في كراماتورسك، وهي مدينة في منطقة دونيتسك، بقصف صاروخي، فيما وقال حاكم المنطقة بافلو كيريلينكو إن آلاف الأشخاص كانوا في محطة القطار وقت الضربة، يستعدون للإجلاء إلى مناطق أكثر أمانًا، حيث تركز روسيا قواتها في شرق أوكرانيا.

© Copyright : DR

ووصفت السفارة الأميركية في كييف، اليوم الجمعة، الهجوم الذي قالت إن روسيا شنته على محطة للقطارات في كراماتورسك شرق أوكرانيا بأنه عمل "وحشي" آخر ارتكبته موسكو ضمن عمليتها العسكرية الجارية حاليا.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 08/04/2022 على الساعة 18:00