بالفيديو: العثور على 400 جثة بضواحي العاصمة الأوكرانية

DR

في 04/04/2022 على الساعة 10:30

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الأحد 3 أبريل 2022، إن شعبه يتعرض لـ"إبادة جماعية"، مؤكداً أن الغزو الروسي لبلاده "تعذيب لأمة بأكملها"، فيما أعلنت كييف العثور على 410 جثث لمدنيين من الأراضي المحررة في بلدات قرب العاصمة.

جاء ذلك في مقابلة أجراها زيلينسكي مع قناة سي بي إس الأمريكية، فحينما سُئل زيلينسكي عما إذا كانت العملية العسكرية الروسية تصل إلى حد الإبادة الجماعية، أجاب: "إنها فعلاً إبادة جماعية. إنها قضاء على الأمة بأكملها، والشعب كله".

وأضاف زيلينسكي: "نحن مواطنون في أوكرانيا، بيننا أكثر من 100 جنسية، إنها محاولة لتدمير كل هذه الجنسيات وإبادتها. نحن مواطنون أوكرانيون، ولا نقبل الخضوع لسياسات روسيا، وهذا هو السبب الذي نتعرض من أجله للتدمير والإبادة. وهذا يحدث في أوروبا في القرن الحادي والعشرين".

فيما أشار زيلينسكي إلى أن الغرب سيفرض مجموعة جديدة من العقوبات على روسيا بسبب قتل المدنيين في بوتشا ومدن أوكرانية أخرى، لكنه أكد أنها ليست عقاباً كافياً.

في السياق ذاته، أعلنت المدعية العامة الأوكرانية، إيرينا فينديكتوفا، عبر شاشات التلفزيون، الأحد، أن ممثلي الادعاء الذين يحققون في جرائم حرب يحتمل أن تكون القوات الروسية ارتكبتها، إذ عثروا على 410 جثث لمدنيين من الأراضي المحررة في بلدات قرب كييف، وتم فحص 140 منها من قبل خبراء الطب الشرعي.

ويتهم الجانب الأوكراني الجنود الروس بقتل مدنيين قبل الانسحاب من مدينة بوتشا، إلا أن موسكو نفت ذلك، وقالت إنها "فبركة واستعراض" أوكراني.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 04/04/2022 على الساعة 10:30