بالفيديو: سيارة تداهم أشخاصا مشاركين في كرنفال مُخلّفة أربعة قتلى ببلجيكا

سيارة تداهم أشخاصا مشاركين في كرنفال مُخلفة أربعة قتلى ببلجيكا

سيارة تداهم أشخاصا مشاركين في كرنفال مُخلفة أربعة قتلى ببلجيكا . DR

في 20/03/2022 على الساعة 11:32

قالت السلطات البلجيكية إن سيارة اقتحمت جمعا من الناس كانوا يشاركون في كرنفال، صباح الأحد، في مدينة لا لوفيير، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 20 آخرين بجروح خطيرة.

 وقال جاك غوبير، عمدة هذه المدينة الواقعة في جنوب بلجيكا، لوكالة أنباء بيلغا (Belga)، إن "سيارة كانت تسير بسرعة كبيرة صدمت الحشد الذي تجمهر لمتابعة الكرنفال".

وقالت السلطات إن الحادث عند وقع حوالي الساعة الخامسة صباحا (الرابعة بتوقيت غرينتش) في بلدة ستريبي-براكونيس (Strepy-Bracquegnies) وهي جزء من مدينة لا لوفيير الصناعية.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن مكتب عمدة المدينة، فقد كانت مجموعة من حوالي مائة شخص قد غادرت قاعة متعددة الرياضات من أجل الذهاب إلى وسط البلدة عندما اصطدمت سيارة بالجمع.

وكتب وزير الداخلية أنيليس فيرليندن على تويتر قائلا: "ما كان من المفترض أن يكون حفلا بهيجا تحول إلى مأساة. نحن نراقب الوضع عن كثب". "خالص التعازي لأسر وأصدقاء الذين لقوا حتفهم وأصيبوا في الحادث الذي وقع صباح اليوم في ستريبي".

وأضاف البيان أنه من المقرر أن يتحدث مكتب الوكيل العام في وقت لاحق اليوم. كما أنه من المقرر عقد مؤتمر صحفي للسلطات في الساعة 11 صباحا (العاشرة صباحا بتوقيت غرينتش) في لا لوفيير.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 20/03/2022 على الساعة 11:32