مقتل 4 جنود أمريكيين في تحطم طائرة عسكرية بالنرويج

DR

في 19/03/2022 على الساعة 21:28

أعلن رئيس الوزراء النرويجي يوناس جار ستورا، اليوم السبت، عن مصرع 4 من مشاة البحرية الأميركية (مارينز) كانوا على متن الطائرة العسكرية الأميركية التي تحطمت أمس الجمعة شمالي النرويج.

قالت وزارة الدفاع النرويجية إن "شرطة نوردلاند أكدت صباح السبت مقتل الأشخاص الأربعة الذين كانوا في الطائرة. والأربعة أميركيو الجنسية على حد علم الشرطة".

وكانت الطائرة وهي من طراز "إم في-22 بي أوسبري" (MV-22B Osprey) تشارك في تدريب لحلف شمال الأطلسي "ناتو" حين تحطمت.

وقع الحادث في وقت كانت فيه حالة الجو سيئة في منطقة طيران الطائرة.

وذكر المتحدث باسم المراكز المشتركة لتنسيق الإنقاذ في النرويج يان إسكيل سيفرينسن أن الطائرة "ارتطمت بالأرض". وقال إن طائرة مروحية للإنقاذ وطائرة عسكرية نرويجية مشطتا المنطقة، ورصدتا الطائرة من الجو، مضيفا "عثرنا عليها بعد تلقي إشارة طوارئ. وبسبب سوء الأحوال الجوية لا نستطيع الهبوط. الشرطة وأجهزة الإنقاذ في طريقها برّا".

وأبرز رئيس دائرة الاتصال في الجيش النرويجي أولي كريستيان إيماوس أنه لا تتوفر لديهم معلومات عن جنسية من كانوا على متن الطائرة الأميركية العاملة في إطار مهام حلف الناتو.

يشار إلى أن الطائرة المتحطمة كانت تشارك في تدريب يحمل اسم "الردّ البارد 2022″، ويشارك فيه 30 ألفا من قوات الدول الأعضاء في الناتو ومن دول أخرى شريكة للحلف، ويهدف التدريب لفحص جاهزية النرويج لتصعيد إدارة التعزيزات القادمة من حلفاء البلاد داخل الحلف الأطلسي، وذلك في حال تفعيل بند الدفاع المشترك للحلف.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 19/03/2022 على الساعة 21:28