الانتخابات الرئاسية الفرنسية.. ماكرون يعلن ترشحه لولاية ثانية

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون . DR

في 04/03/2022 على الساعة 09:36

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الخميس 3 مارس 2022، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في أبريل المقبل، ويشارك فيها إلى جانبه عدد من المرشحين ممثلين لتيارات سياسية مختلفة.

وانتظر الرئيس الفرنسي حتى اللحظة الأخيرة ليقدم طلب الترشيح الرسمي، إذ تنتهي مهلة تقديم الترشيحات إلى المجلس الدستوري الجمعة عند الساعة 17,00 بتوقيت غرينتش.

ويصب ماكرون جهوده على الحرب في أوكرانيا، وقد أجرى محادثات جديدة عبر الهاتف مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين ومن ثم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وأكد ماكرون في “رسالة إلى الفرنسيين” نشرتها مواقع إلكترونية لوسائل إعلام عدة، “أنا مرشح” معربا في الوقت نفسه عن أسفه لعدم التمكن من “تنظيم حملة (انتخابية) كما كنت أتمنى بسبب الظروف” في إشارة إلى الحرب في أوكرانيا.

وتعهد العمل على تعزيز فرنسا وأوربا في وجه “تراكم الأزمات”.

وكتب ماكرون في رسالته، “لهذا السبب أطلب منكم منحي ثقتكم لولاية ثانية كرئيس للجمهورية”، وأضاف “أنا مرشح لكي أستحدث معكم وسط تحديات هذا القرن، استجابة فرنسية وأوربية فريدة”.

وحدد ماكرون في رسالته المحاور الرئيسية لولايته المقبلة مؤكدا أنه “ينبغي العمل أكثر ومواصلة خفض الضرائب”.

وبعد ولاية من خمس سنوات طغت عليها قبل الجائحة، أزمات اجتماعية داخلية، وعد الرئيس الفرنسي باعتماد طريقة تعامل مختلفة. وأوضح “لم ننجح في كل شيء. وثمة خيارات كنت لأتخذها بشكل مختلف مع الخبرة التي اكتسبتها بجواركم”.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 04/03/2022 على الساعة 09:36