"سبايس إكس" تستعد لإرسال أول رحلة سياحية إلى الفضاء

DR

في 13/09/2021 على الساعة 22:30

ستدشن "سبايس إكس" برنامجها للسياحة الفضائية مع استعداد شركة إيلون ماسك لأن تطلق، الأربعاء، صاروخا يقل أربعة ركاب سيقضون ثلاثة أيام في الفضاء في مهمة طموحة جدا ستكون الأولى في التاريخ التي ترسل أشخاصا عاديين إلى المدار ليس بينهم أي رائد فضاء محترف.

وسيكون أشهر السياح على مركبة "سبايس إكس" الملياردير جاريد إيزاكمان، وهو أميركي يبلغ من العمر 38 عاما، ويرأس شركة خدمات مالية وطيار متمرس.

وقال جاريد إيزاكمان، في إحدى حلقات الفيلم الوثائقي الذي بثته "نتفليكس" عن المهمة، إن "الخطر ليس معدوما. فأنت تسافر على متن مركبة بسرعة 28 ألف كلم في الساعة حول العالم. مثل هذه البيئة تنطوي على بعض المخاطر".

بالإضافة إلى جاريد إيزاكمان كابتن المركبة، سيشارك ثلاثة أشخاص في الرحلة تم اختيارهم خلال عملية بدأت بإعلان دعائي خلال فترة الشوط الأول من مباريات سوبر بول الرياضية الأميركية. وكل منهم يُفترض أن يجسد قيمة.

ونقلت شركة إيلون ماسك ما لا يقل عن عشرة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية لحساب وكالة ناسا. لكن الركاب الجدد سيكونون أول أفراد عاديين يستقلون كبسولة دراغون التي سيطلقها صاروخ فالكون 9.

ومن المقرر أن يقلعوا الأربعاء اعتبارا من الساعة 8:00 مساءً (منتصف الليل بتوقيت غرينتش). وهناك فرصة إطلاق أخرى الخميس إلا إذا حالت الظروف الجوية دون ذلك.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 13/09/2021 على الساعة 22:30