فيديو مؤثر: مدير مستشفى في تونس ينهار باكيا خوفا من نفاذ الأكسجين

DR

في 19/07/2021 على الساعة 16:30

تهيمن في تونس حالة من الصدمة والحزن، مع تداول مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر مدير مستشفى وهو يبكي خوفاً على حياة عشرات المصابين بفيروس كورونا، مع اقتراب نفاد مخزون الأوكسجين.

ويظهر في الفيديو حبيب وشّام، مدير مستشفى "ماطر" المحلي في محافظة بنزرت، ويقول وهو يبكي إنه غير قادر على إنقاذ أرواح 40 مصاباً؛ بسبب اقتراب نفاد مخزون الأوكسجين، بحسب المقطع المصور.

ووجه وشّام نداء استغاثة بضرورة توفير أسطوانات أوكسجين في الوقت المناسب؛ لإنقاذ هؤلاء المصابين الذين يعانون صعوبات في التنفس.

وبحسب وسائل إعلام تونسية، فإن المستشفى الميداني لا تتوفر فيه الشروط الصحية المطلوبة لاستقبال المرضى، وأوضحت أن هذا المستشفى موجود في فضاء مفتوح دون أبواب، وجدرانه أغطية قماشية، وسجل وفاة 6 مرضى في اليومين الماضيين، نقلاً عن مرضى آخرين تحفظوا عن كشف أسمائهم.

ويوجد في المستشفى المحلي بـ"ماطر" 40 سريراً، بينها 30 سرير أوكسجين، فيما يتم توجيه الحالات الأخطر إلى مستشفيات مجاورة.

وكان تونسيون قد صُدموا، أواخر يونيو الماضي، من مقطع مصور سابق تداوله رواد على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يوثق احتضار رجل أمن مصاب بكورونا أمام مستشفى في القيروان (وسط)، حيث كان يرغب بتلقي رعاية صحية.

يأتي ذلك، بينما حذرت وزارة الصحة التونسية، الأسبوع الماضي، من أن البلاد تشهد "موجة وبائية غير مسبوقة تتميز بانتشار واسع للسلالات المتحورة ألفا ودلتا" في معظم الولايات، مع ارتفاع في معدل الإصابات والوفيات.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 19/07/2021 على الساعة 16:30