شاب سعودي يوثق "حياته على المريخ" عبر تيك توك

DR

في 23/04/2021 على الساعة 20:30

أثار شاب سعودي ضجة كبيرة على تيك توك بعد أن فتح حسابا باسم "مستكشف المريخ"، وبدأ ببث مقاطع فيديو من أماكن تُشبه المريخ، زاعماً أنه يعيش على الكوكب الأحمر.

الشاب السعودي، الذي لم تعرف هويته إلى الآن، اختار اسم " مستكشف المريخ" لحسابه ووضع صورة رئيسية لرائد فضاء.

ونشر الشاب عدداً من مقاطع الفيديو وهو يسير في مناطق صحراوية شبيهة بسطح المريخ، مرتدياً ملابس رائد الفضاء، لكن ما شاركه على موقع تيك توك لم يمر مرور الكرام بل حصد مشاهدات لم تخطر على باله، وحصد شهرة واسعة في وقتٍ قصير؛ حيث بدأ يتابعه الملايين حول العالم وتحصد مقاطعه ملايين المشاهدات.

@al.mree5

الصوت الأصلي - مستكشف المريخ

حيث حققت مقاطع الفيديو المنشورة أكثر من 60 مليون مشاهدة في وقتٍ قياسي، فيما بات يتابعه في فترة قياسية نحو مليوني شخص حول العالم لمتابعة قصصه المثيرة في المريخ.

وسائل إعلامية سعودية قالت إن الشاب يبث مقاطع الفيديو من صحراء "الثمامة" التي تقع بالقرب من العاصمة السعودية الرياض.

بالرغم من معرفة جميع متابعي الشاب السعودي بأنه يعيش على الأرض ولم يسافر إلى كوكب المريخ قط، فإنهم يوجهون له أسئلة بشكل يومي عن مظاهر العيش هناك وتدور الأسئلة التي يتلقاها الشاب حول درجة الحرارة على المريخ وما إذا كان الكوكب ملائماَ للعيش أم لا وهل يوجد "إنترنت" وكيف.

من جانبه، يقوم الشاب بالإجابة عن استفساراتهم بطريقة "طريفة جداً" من خلال فيديوهات جرى تعديلها بالصوت والصورة كي تظهر وكأنها مصورة على الكوكب الأحمر.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 23/04/2021 على الساعة 20:30