إيقاف 5 متظاهرين بالجزائر بتهمة الإعداد لهجمات "إرهابية"

عناصر من شرطة الجزائر تعتقل مواطنا

عناصر من شرطة الجزائر تعتقل مواطنا . DR

في 31/03/2021 على الساعة 14:00

أوقف القضاء الجزائري، الثلاثاء 30 مارس 2021، خمسة أشخاص على خلفية اتهامهم بالإعداد لتنفيذ "هجمات إرهابية" في تيزي وزو وبجاية خلال المظاهرات الأسبوعية للحراك الشعبي.

وكشف بيان النيابة العامة في عزازقة شمال شرق البلاد أن قوات الأمن ضبطت بحوزة الموقوفين الذين تتراوح أعمارهم بين 36 و51 عاما "أسلحة حربية ومتفجرات بغرض استعمالها في أعمال إرهابية (..) في قلب الحراك".

وأضاف البيان أن الموقوفين كانوا يخططون "للقيام بعمليات إرهابية في قلب الحراك وذلك وسط مدينتي تيزي وزو وبجاية بتفجير مركبتين".

وأوضحت النيابة العامة في بيانها أن المضبوطات التي كانت بحوزة الموقوفين تشتمل على "أسلحة حربية من نوع بندقية مضخية من نوع سكوربيون ورشاش كلاشنكوف ومسدس وذخيرة ومركبتين (...) وأجهزة إلكترونية مختلفة".

وتابعت أن الموقوفين مثلوا الثلاثاء أمام قاضي تحقيق استجوبهم وأمر بحبس أحدهم والإفراج عن المتهمين الأربعة الباقين مع وضعهم تحت الرقابة القضائية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها السلطات عن خطط لهجمات تستهدف احتجاجات الحراك، حيث كانت قد أعلنت وزارة الدفاع في يناير 2020 عن اعتقال انتحاري قرب الجزائر العاصمة كان يريد تفجير نفسه بحزام ناسف خلال تجمع حاشد في وسط العاصمة لهذه الحركة المؤيدة للديمقراطية.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 31/03/2021 على الساعة 14:00