بالصور: جزائريون يسخرون من تعديل تبون الحكومي

DR

في 22/02/2021 على الساعة 17:30

لقي التعديل الحكومي الذي أعلن عنه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في خطابه الأخير، سخرية واستهزاء واسعين من طرف نشطاء جزائريين على مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة ما اعتبروه إرجاع أسماء قديمة والإبقاء على أخرى في حكومة عبد العزيز جراد.

© Copyright : DR

وحسب أسماء الوزراء الجدد الذين تم الإعلان عنهم في بيان للرئاسة الجزائرية، فالتعديل الحكومي الذي جاء عشية الذكرى الثانية لانطلاقة "حراك الجزائر"، كان جزئيا، دون تغيير جوهري، وهو ما جرَّ على الرئيس الجزائري تبون، انتقادات لاذعة وسخرية كبيرة وسط نشطاء فيسبوك الجزائريين.

© Copyright : DR

وفي هذا الإطار، اتفق عدد من المدونين على تسمية هذا التعديل، بـ"الحاج موسى موسى الحاج"، في إشارة منهم إلى أن شيئا لم يتغير، بل تم تغيير مناصب وزراء فيما بينهم وفقط، في حين عبرت إحدى التدوينات عن هذه الخطوة السياسية من الرئيس تبون، بصورة لشخصين توأمين، كتعبير واضح على بقاء الأمور على حالها.

© Copyright : DR

وسخرت تدوينة أخرى، من إعادة وزيرة البيئة لمنصبها، بعدما أعفيت منهم في آخر تعديل حكومي، حيث كتب صاحب المنشور قائلا: "ويستمر العبث.. هاذي عينة من تعديل الحكومة... وزيرة سابقة للبيئة.. عاودو رجعوها للبيئة... ويستمر العبث والاستفزاز"، وهو المنشور الذي لقي تفاعلا واسعا، وسخرية من الوزيرة التي قال عنها أحدهم " هذي كانت وزيرة البيئة في الماضي وبقات تخلص بنفس الأجرة، وهي خارج الوزارة.. يعني ذكاء من الحكومة أنها ترجعها وزيرة و تتقاضى راتبها، أحسن من تعيين وزير آخر و يصبح خسارة أجرين من أجل وزارة ليس لها وزن و قيمة كبيرين.."

© Copyright : DR

وعلّق آخر على هذا التعديل، في انتقاد لإعادة نفس الوجوه التي كانت في حكومات سابقة: "5 مرات على رأس نفس الوزارة؟"، متسائلا في التعليق ذات: "هل عقرت الجزائر من الإطارات.. حتى يعاد تدوير هذه الوجوه من مزبلة التاريخ..؟؟!!".

© Copyright : DR

وشبه أحد النشطاء التعديل المعلن عنه بلعبة اكتشاف الأخطاء السبعة، كإشارة منه إلى أن لا شيء تغير سوى "رتوشات" صغيرة جدا لا تظهر للعيان.

© Copyright : DR

تحرير من طرف شلاي محمد
في 22/02/2021 على الساعة 17:30