بالفيديو: حدث غريب.. نفوق مئات الطيور في شوارع روما

DR

في 02/01/2021 على الساعة 22:00

تم العثور، يوم الجمعة 1 يناير 2021، على مئات من الطيور النافقة، في شوارع العاصمة الإيطالية روما، وذلك بعد أن أطلق العديد من سكان العاصمة الألعاب النارية في احتفالات ليلة رأس السنة، حسب ما أعلنت عنه جمعيات حماية الحيوانات في إيطاليا، والتي وصفت الحادث بأنه "مذبحة".

ووفق تقرير لوكالة "أسوشييتد برس"، أمس الجمعة، فإنه تم تداول عشرات من مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تُظهر مئات الطيور وهي مرمية هامدة بالشوارع، خاصةً قرب محطة القطار الرئيسية في روما، وهو المشهد الذي خلَّف استياء عارماً.

وعلى الرغم من عدم تأكيد سبب النفوق الفعلي، فإن المنظمة الدولية لحماية الحيوانات قالت إن الأمر يتعلق على ما يبدو بعرض صاخب للمفرقعات النارية والألعاب النارية استهدف مكاناً تستخدمه هذه الطيور كأعشاش.

إضافة إلى ذلك، فإن احتمال وفاتها من الخوف يبقى وارداً للغاية أيضاً، إذ قالت وريدانا ديجليو، المتحدثة باسم المنظمة، في تصريح نقلته الوكالة نفسها: "دعونا لا ننسى أنها يمكن أن تموت أيضاً من النوبات القلبية". حيث أشارت إلى أن عروض الألعاب النارية كل عام تتسبب في إصابة كل من الحيوانات البرية والداجنة.

ويأتي النفوق المتزايد غير المعتاد للطيور بالرغم من حظر مدينة روما لعروض الألعاب النارية الشخصية، وهو ما يتم تجاهله بشكل كبير، وبالرغم من حظر التجوال المفروض بسبب فيروس كورونا.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 02/01/2021 على الساعة 22:00