وأوضحت الشركة أن القطار الذي يعمل بتكنولوجيا الجر المغناطيسي الدائم، يتمتع بقدرة صعود عالية وسعة نقل كبيرة للركاب وقلة الضوضاء والاستهلاك المنخفض للطاقة والتكيف الكبير مع التضاريس الوعرة.
وأضافت الشركة أنه يمكن للقطار مع ست عربات أن يقل ما يصل إلى 1400 راكب، وبالمقارنة مع الطرازات الحالية من القطارات أحادية القضبان، فإنه يمكنه توفير أكثر من 20 بالمئة من الطاقة.
كما تعمل الشركة، التي يوجد مقرها بمدينة تشينغداو في مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين، على تطوير نموذج أولي لقطار مغناطيسي بسرعة قصوى تبلغ 600 كيلومتر في الساعة، والذي من المتوقع خروجه من على خط الإنتاج بنهاية العام الجاري.