مصرع 3 أشخاص غرقا وتسجيل خسائر مادية جراء سوء أحوال الطقس بموريتانيا

DR

في 20/08/2020 على الساعة 18:00

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم غرقا، وأصيب رابع بجروح، في جنوب موريتانيا، جراء سوء أحوال الطقس، وذلك بحسب ما أعلنت عنه لجنة تسيير الطوارئ التابعة لوزارة الداخلية واللامركزية، أمس الأربعاء.

وأوضحت اللجنة في نشرتها اليومية، الخاصة برصد الأضرار الناجمة عن موسم الأمطار، أن الأمر يتعلق بثلاث فتيات لقين مصرعهن غرقا، في بركة مياه بضواحي مدينة أمبود بولاية غورغول (جنوب).

وأضاف المصدر ذاته، أن سيدة أصيبت بجروح، لم تحدد درجة خطورتها، نتيجة سقوط بيت من الطين في بلدية التاشوط التابعة لمدينة سيلبابي عاصمة ولاية كيدي ماغه (جنوب)، مبرزا أنه تم نقلها إلى مستشفى المدينة.

وسجلت لجنة تسيير الطوارئ، على مستوى ولاية الحوض الغربي، نفوق 19 رأسا من الأغنام، وسقوط بيوت من الطين، وأزيد من 60 عريشا في مناطق متفرقة من الولاية، جراء العواصف القوية والأمطار.

وكان أربعة أشخاص قد لقوا مصرعهم غرقا، يوم ثاني غشت الجاري، بولاية لعصابة (شرق)، جراء السيول التي تعرفها أغلب مناطق الداخل الموريتاني، خلال فصل الخريف الحالي.

وشهدت العديد من المناطق بالداخل الموريتاني، في الآونة الأخيرة، تساقطات مطرية غزيرة وعواصف نجمت عنها سيول، مما خلف خسائر في الأرواح والممتلكات ونفوق رؤوس الماشية، وانهيار حواجز رملية، فضلا عن تضرر شبكات لتوزيع المياه وسقوط أعمدة كهربائية، وإغلاق العديد من الطرقات.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 20/08/2020 على الساعة 18:00