رسميا. فرنسا تحدد موعد فتح حدودها الخارجية لدول خارج منطقة "شينغن"

DR

في 14/06/2020 على الساعة 10:30

أعلن وزيرا الخارجية والداخلية الفرنسيان، جان إيف لودريان وكريستوف كاستانير، في بيان مشترك، أن فرنسا "ستفتح تدريجيا حدودها الخارجية" أمام الوافدين من الدول الموجودة خارج فضاء "شينغن"، وذلك "اعتبارا من فاتح يوليوز المقبل".

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فقد أكد الوزيران الفرنسيان أن القرار اتُخذ بناء على توصيات اللجنة الأوروبية المقدمة، يوم الخميس الماضي، موضحين أن "هذا الفتح سيحصل بشكل تدريجي ومتفاوت بحسب الوضع الصحي في مختلف الدول الأخرى ووفقاً للشروط التي تمّ تحديدها على المستوى الأوروبي حتى الآن".

وسيُسمح للطلاب الأجانب أيا كانت الدول التي يأتون منها، بالدخول إلى فرنسا وستُعطى الأولوية لمعالجة طلبات تأشيراتهم وإقاماتهم.

في ما يخصّ الحدود الداخلية الأوروبية، أكد وزيرا الخارجية والداخلية أن فرنسا سترفع اعتباراً من 15 يونيو عند منتصف الليل كافة القيود على التنقل المفروضة للحدّ من تفشي وباء "كوفيد-19".

وبذلك سيتمكن الأشخاص القادمون من الدول الواقعة في الفضاء الأوروبي (الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وكذلك أندورا وإيسلندا وليشتنشتاين وموناكو والنروج وسان ماران وسويسرا والفاتيكان) من الدخول إلى الأراضي الفرنسية من دون قيود باستثناء إسبانيا والمملكة المتحدة.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 14/06/2020 على الساعة 10:30