ترامب يتراجع عن تصريحاته بشأن الحقن بالمعقم

DR

في 25/04/2020 على الساعة 21:47

تحت ضغط وسائل الاعلام الدولية والمراجع الطبية أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنّه كان يتحدث "بسخرية" للصحافيين عن إمكانية حقن الجسم بمواد معقمة لمحاربة فيروس كورونا المستجد، بعدما أثارت تصريحاته استغراباً واسعاً.

أثارت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول امكانية حقن الجسم بمواد معقمة لمحاربة فيروس كورونا المستجد استغراباً واسعاً بل وأثارت ذهول الخبراء، سيما أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب غير معروف بخبرته العلمية.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الجمعة أنه كان يتحدث « بسخرية » للصحافيين، وردا على سؤال في المكتب البيضاوي في البيت الابيض علق ترامب « كنت أطرح سؤالاً على الصحافيين بطريقة ساخرة ». وكان البيت الأبيض اعتبر في وقت سابق أن تصريحات الرئيس أخرجت من سياقها، إلا أن الرئيس حاول التقليل من شأن تصريحاته وأكد الجمعة أنّه كان يتحدث « بسخرية » عن هذه المسألة.

واقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دراسة تأثير المطهرات كعلاج محتمل للعدوى بفيروس كورونا، وهو ما وصفه أطباء أمريكيون بأنه اقتراح خطير للغاية محذرين من أن الفكرة قد تتسبب في وفاة الكثيرين نتيجة التسمم.

تصريحات ترامب جاءت بعد أن تحدث مسؤول في وزارة الأمن الداخلي الأمريكية عن قدرة المطهرات مثل المبيضات على قتل فيروس كورونا على الأسطح.

وقال ترامب: « أرى أن المطهرات تقتل الفيروس في دقيقة. دقيقة واحدة. فهل هناك طريقة يمكننا من خلالها فعل شيء من هذا القبيل، عن طريق الحقن في الداخل أو التطهير؟».

وبحسب صحيفة واشنطن بوست، فإن عدداً كبيراً من الأطباء الأمريكيون قاموا بالتغريد على موقع تويتر فور انتهاء كلمة ترامب، محذرين الناس بشدة من استهلاك المطهرات ومضادات الجراثيم المنزلية.

في 25/04/2020 على الساعة 21:47