ووهان تستأنف الرحلات الجوية المحلية بعد أشهر من الإغلاق

DR

في 08/04/2020 على الساعة 12:29

بدأت مدينة ووهان، الأكثر تضررا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الصين، في استئناف الرحلات الجوية المحلية للركاب في وقت مبكر من يوم الأربعاء، بعد ما يقرب من 11 أسبوعا من إغلاقها بسبب تفشي الوباء.

وحسب تلفزيون الصين المركزي "سي سي تي في"، فقد أقلعت الرحلة "ام اي2527"، وهي الرحلة الأولى بعد رفع القيود المفروضة على السفر، من مطار ووهان تيانخه الدولي في الساعة 07:25 صباح الأربعاء (بالتوقيت المحلي)، ويتجه غالبية الركاب الـ 48 الذين كانوا على متن الطائرة إلى مدينة سانيا في مقاطعة هاينان بجنوبي البلاد للعمل، ومن المتوقع أن يشهد مطار ووهان أكثر من 200 رحلة طيران خلال اليوم الأول لاستئناف الرحلات الجوية، وفقا لإدارة المطار.

وذكر التلفزيون أنه يطلب من الركاب الخضوع لفحوصات درجة حرارة الجسم، وإظهار رموز باللون الأخضر على هواتفهم المحمولة تشير إلى سلامتهم من الإصابة بالفيروس قبل دخول مبنى المطار.

كما استأنفت القطارات المتجهة الى خارج ووهان، خدماتها تدريجيا اليوم، مع إنطلاق أول قطار من ووهان إلى وجهته داخل مقاطعة هوبي، نحو جينغتشو في الساعة 6:25 صباحا (بالتوقيت المحلي)، فيما إنطلق أول قطار من ووهان إلى وجهة خارج مقاطعة هوبي، إلى ناننينغ بمنطقة قوانغشي جنوبي الصين في الساعة 07:06 صباحا .

ومن المقرر أن يغادر ما مجموعه 276 قطار ركاب من ووهان اليوم الأربعاء متجهين إلى وجهات منها شانغهاي وشنتشن وتشنغدو وفوتشو، ومن المتوقع أن تنقل حوالي 55 ألف مسافر.

وأكملت أعمال التطهير في جميع المحطات والقطارات قبل استئناف الخدمات، كما وضعت القطارات مقاعد للحجر الصحي لحالات الطوارئ.

وذكر التلفزيون أنه قبل الصعود إلى القطارات، يحتاج المسافرون أولا إلى إظهار رمز صحي ساري المفعول عبر تطبيق الهاتف المحمول عند دخول محطة القطار، بالإضافة إلى فحص درجات الحرارة. وي نصح الركاب أيضا بالحفاظ على إرتداء كمامات الوجه طوال الوقت أثناء ركوب القطار.

وفرضت السلطات الصينية في يناير الماضي، إغلاقا شاملا على ووهان وقيودا صارمة غير مسبوقة على الحركة والنقل، بما في ذلك تعليق وسائل النقل العام في المدينة وجميع الرحلات الجوية والقطارات المتجهة إلى الخارج، في محاولة لإحتواء الوباء، وسرعان ما تم فرض قيود مماثلة في مناطق أخرى في هوبي.

في 08/04/2020 على الساعة 12:29