هكذا نشر زوجان بريطانيان فيروس كورونا في فيتنام

DR

في 10/03/2020 على الساعة 11:30

كشفت صحيفة "الغارديان" الإنجليزية، أن زوجين بريطانيين كانا يقضيان إجازة في فيتنام، نشرا فيروس كورونا المستجد في كل مكان زاراه على مدار عدة أيام.

وأشارت الصحيفة حسب موقع الحرة، إلى أن الزوجين لم يكونا على علم بإصابتهما بالفيروس، فقد أصيبا بالمرض على متن الطائرة أثناء سفرهم من مطار هيثرو الإنكليزي إلى فيتنام، بعد تواجد شخص مصاب على الرحلة نفسها.

وذكرت الصحيفة أنه بعد وصول غراهام كرادوك، 68 عامًا، وزوجته ماري، 69 عامًا، إلى العاصمة الفيتنامية هانوي، تم الاتصال بهما وإخبارهما أن أحد ركاب طائرتهما مصاب بالفيروس.

وتم وضعهما في الحجر الصحي ولكن خلال هذه الفترة كانا زارا كل أماكن الجذب السياحي في مدينة هانوي، ومدينة سابا شمال غربي فيتنام، وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد إجراء الفحوصات لهما تبين إصابتهما بفيروس كورونا.

من جانبه أعرب غراهام عن تعجبه من خبر إصابته بالفيروس، لأنه هو وزوجته لا توجد عليهما أي أعراض، بدورهم أكد الأطباء أن نحو 80 % من الأشخاص المصابين بالفيروس لا توجد عليهم أي أعراض، فهم يحاولون اصطياد شبح.

وأضاف غراهام، أنه قبل مغادرة المستشفى، تلقى مكالمة من مسؤول بوزارة الخارجية الفيتنامية، يخبره بأنه نشر الفيروس في كل مكان زاره، وأصاب أشخاص آخرين.

في 10/03/2020 على الساعة 11:30