الرئيس الفلبيني يدعو مواطنيه لإطلاق النار على المسؤولين الفاسدين

الرئيس الفلبيني المثير للجدل رودريغو دوتيرتي

الرئيس الفلبيني المثير للجدل رودريغو دوتيرتي . DR

في 15/09/2019 على الساعة 13:30

دعا الرئيس الفلبيني المثير للجدل رودريغو دوتيرتي، مواطنيه إلى محاربة الفساد والمفسدين عبر إطلاق النار على كل المسؤولين الفاسدين في البلاد.

ووفق ما ذكرته صحيفة "مانيلا بوليتن" المحلية، فإن الرئيس الفلبيني وجه دعوة للمواطنين لإطلاق الرصاص على المسؤولين الحكوميين الفاسدين، حيث قال: "إذا كنت قد دفعت الضرائب والرسوم والجمارك وما إلى ذلك، ورغم ذلك طالبك هؤلاء الحمقى بدفع رشوة لهم، فاضربهم على وجوههم. أما إذا كان لديك سلاح، فيمكنك إطلاق النار عليهم فورا، لكن لا تقتلهم نهائيا، لأنك قد تحرم حينها من العفو والأسباب التخفيفية نتيجة لذلك".

وأشار رودريغو دوتيرتي إلى أن العقوبة الوحيدة ضد أي شخص يطلق النار على مسؤول ينتهك القانون، ستقتصر على "العقوبة البدنية الجسيمة" فقط، ولن تصل للعقوبة السجنية.

وأضاف المصدر ذاته أن الرئيس الفلبيني دعا المواطنين إلى للدفاع عن حقوقهم والإبلاغ عن كل حالة من حالات الفساد أو الجرائم التي تورط فيها المسؤولون الحكوميون.

وتجدر الإشارة إلى أن رودريغو دوتيرتي، كان قد طالب الفلبينيين بإطلاق النار على تجار المخدرات، كما اعترف بشكل علني بأنه قام شخصيا بإطلاق الرصاص على تجار المخدرات وأرداهم قتلى دون أن تتم إحالتهم على القضاء.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 15/09/2019 على الساعة 13:30