بالفيديو: 200 مهاجر إفريقي يخترقون سياج سبتة المحتلة

DR

في 30/08/2019 على الساعة 22:30

اقتحم حوالي 200 مهاجر من إفريقيا جنوب الصحراء صباح اليوم الجمعة، السياج الفاصل بين مدينتي الفنيدق وسبتة المحتلة.

وذكرت جريدة El faro de ceuta، أن عملية الاقتحام تمت صباح اليوم عند حدود الساعة السادسة وخمسة وأربعين دقيقة، شارك فيها حوالي 200 مهاجر ينحدرون من دول جنوب الصحراء.

ووفق ما نقلته الجريدة عن مصادر مندوبية حكومة سبتة المحتلة، فلقد بلغ عدد المهاجرين الذين تمكنوا من الوصول إلى المدينة ما مجموعه 153 مهاجرا إفريقيا، أغلبهم ينحدرون من غينيا كوناكري.

وأضافت الجريدة، أن عملية الاقتحام أسفرت عن إصابة ما بين خمسة إلى ستة أفراد من الحرس المدني الإسباني نقلوا على إثر ذلك إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وأشارت "إلفارو دي سوتا" أن سبعة من المهاجرين الذين أقدموا على اقتحام سياج المدينة لم يتمكنوا من العبور وبقوا عالقين في الأسلاك، الأمر الذي دفعهم إلى استعطاف عناصر الحرس المدني وهم يصرخون "إسبانيا إسبانيا " و"صديقي صديقي".

وأظهرت مقاطع فيديو مصورة بالمدينة مهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء يتجولون في شوارع المدينة، فرحين بنجاح عملية الاقتحام وهم يصرخون بالفرحة ويقبلون الأرض.

هذا، وتم تقديم المساعدات الضرورية للمهاجرين من طرف الصليب الأحمر الإسباني، وتم نقلهم بعد ذلك إلى مركز إيواء المهاجرين بسبتة المحتلة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 30/08/2019 على الساعة 22:30