العراق. "داعش" يختطف 14 مدنيا في كركوك

DR

في 25/12/2018 على الساعة 13:30

قال مصدر في الشرطة العراقية، إن مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، اختطفوا، اليوم الثلاثاء 14 مدنيا في محافظة كركوك شمال البلاد.

وأوضح النقيب حامد العبيدي، من شرطة كركوك، أن "مسلحي داعش، اختطفوا 13 مدنيا من قرية (المبدد) ومختار قرية (ضباع الجديدة) التابعتين لناحية الرشاد (45 كلم جنوب غرب مدينة كركوك)".

وأضاف أن "مسلحي التنظيم اقتادوا المختطفين إلى واد ناء، يعرف باسم زغيتون، غربي المحافظة" مشيرا إلى أن قوات الأمن بدأت حملة تمشيط في المنطقة لتحرير المختطفين.

وتتكرر هجمات مسلحي التنظيم في المناطق الواقعة جنوب غربي محافظة كركوك، وصولا إلى حدود محافظتي صلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، حيث تعرف المنطقة بين المحافظات الثلاثة بـ"مثلث الموت".

وكانت السلطات العراقية أعلنت في دجنبر 2017، النصر على "داعش" واستعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها، والتي بلغت حينها ثلث مساحة البلاد.

وخلال قتالها ضد "داعش"، لمدة 3 سنوات، حظيت القوات العراقية بدعم عسكري من التحالف الدولي لمحاربة التنظيم، بقيادة الولايات المتحدة.

ولايزال عناصر من "داعش"، يشكلون خلايا نائمة، يشنون هجمات مباغتة تستهدف في الغالب قوات الأمن شمالي وغربي البلاد، وذلك وفقا لتقارير إخبارية.

تحرير من طرف جواد
في 25/12/2018 على الساعة 13:30