وبحسب ما أشار موقع Business Insider، 23 كان كليف بالمر، رئيس شركة «Blue Star Line» أعلن لأوّل مرّة عن نيّته لبناء نسخة طِبق الأصل من السفينة الشهيرة في عام 2013، خلال حفلٍ رسمي، ولكن تم إيقاف المشروع بسبب بعض العقبات الاقتصادية.
وأخيرا، أعلن موقع USA Today أن بالمر أنهى المشروع الذي بلغت تكلفته 500 مليون دولار أميركي، ومن المقرر أن تقوم تيتانيك 2 برحلتها البحرية، التي ستستغرق أسبوعين، في عرض المحيط الأطلسي بحلول عام 2022.
وقال كليف بالمر في حديث مع مجلّة Time الأميركية، إن «السفينة ستتّبع مسار الرحلة الأصلية، وتحمل ركّابها من مدينة ساوثهامبتون الإنكليزية إلى نيويورك، كما أنها أيضاً ستُبحِر حول العالم، لتلهم وتبهر الناس وتثيرُ انتباهاً وسِحراً وغموضاً لا مثيل لهما في كل ميناء تزوره».
وأشارت محطّة 10 News WTSP إلى أن تيتانيك 2 ستكون بأبعاد وبناء السفينة الأصلية نفسها، وستُضاهي مقصورتها أيضاً، وبحسب موقع Blue Star Line الإلكتروني الرسمي، ستضم تيتانيك 2 الفئات نفسها التي اشتملت عليها السفينة الأصلية؛ حيث تضم الدرجات الأولى والثانية والثالثة، وستطابق تيتانيك الأصلية في الطول، وكذلك غرف وساحات الطعام.
ولتفادي مخاوف الراكبين المُحتملين بشأن التعرّض لحادث غرق آخر، قال الموقع الأصلي للشركة إنه «في حين أن كل قطعة من السفينة ستضاهي فخامة تيتانيك الأصلية، ستتمتّع تيتانيك 2 بكل وسائل الراحة الحديثة إلى جانب تكنولوجيا القرن 21 وأحدث أنظمة الملاحة والسلامة».
وكانت تيتانيك الأصلية – التي اُعتُبِرَت غير قابلة للغرق– أكبر سفينة ركّاب بالعالم في عصرها، وغرقت في الساعات الأولى من صباح 15 أبريل 1912، بعدما ارتطمت بجبل جليدي في وسط المحيط الأطلسي، ومن بين 2240 راكباً كانوا على متنها، فقد أكثر من 1500 شخص حياتهم غرقاً في مياه المحيط وتجمداً بسبب المياه شديدة البرودة.