ترامب يعتزم فرض ضريبة على سلع صينية قيمتها 200 مليار دولار

DR

في 01/08/2018 على الساعة 11:39

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" ، أمس الثلاثاء، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم فرض ضريبة قدرها 25 بالمئة على سلع صينية مستوردة تصل قيمتها الى مئتي مليار دولار، وذلك في خضم المواجهة التجارية مع بكين التي يتهمها منذ أشهر بالإقدام على ممارسات "غير عادلة".

وبعدما فرضت رسوما جمركية على واردات الغسالات والألواح الشمسية والفولاذ والألمنيوم ومنتجات صينية بقيمة 34 مليار دولار، أعلنت واشنطن في 10 يوليوز عن لائحة من السلع المستهدفة التي تصل قيمتها إلى مئتي مليار دولار من المنتجات الصينية.

وتتضمن لائحة السلع هاته ، على الخصوص، الأسماك وإطارات السيارات والورق ومنتجات كيميائية، قالت واشنطن إنها قد تفرض عليها رسوما بنسبة 10بالمئة اعتبار ا من فاتح شتنبر ، لكن "واشنطن بوست" نقلت عن مصدر لم ت سم ه أن ترامب يعتزم رفع هذه النسبة من 10 إلى 25 بالمئة.

يأتي ذلك في وقت لوحظ فيه وجود اطمئنان في الأسواق أمس الثلاثاء جراء الأمل في استئناف المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ،خاصة وان "بلومبرغ" أوردت معلومات مفادها أن ممثلين عن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين وعن نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي ي جرون محادثات بحث ا عن سبل لاستئناف المفاوضات.

تحرير من طرف جواد
في 01/08/2018 على الساعة 11:39