"ايكيا" تعتذر وتسحب إعلانها عن النساء العازبات

DR

في 30/10/2017 على الساعة 08:30

سحبت شركة “ايكيا ” العالمية المتخصصة في صناعة الأثاث، إعلان تجاري لها في السوق الصينية، بعد رد الفعل السيء الذي قوبل به من قبل الجمهور الذي اتهم الإعلان بأنه يعكس صورة سلبية عن النساء العازبات.

ويبدأ الإعلان بأم تقول لابنتها الوحيدة “لا تنادينى ماما إذا كنت لا تستطيعى أن تجدي خطيب لك وتحضريه معك إلى المنزل”, ثم تظهر الفتاة بعد ذلك قادمة رفقة خطيبها عند عائلتها.. ويتغير جو المنزل بشكل جذري للأفضل حيث يظهر الوالدان وهما يقومان بسرعة بترتيب أثاث ايكيا في أنحاء المكان ليبدو على نحو أجمل ثم تظهر على الشاشة عبارة “احتفل كل يوم بسهولة”.

واتهم كثير من المواطنين على وسائل التواصل الاجتماعي الإعلان التجاري بتعزيز التوقعات التقليدية للنساء عن الزواج في وقت مبكر، والذي يفضل أن يكون في أوائل العشرينات.

وغالبا ما تتعرض النساء العازبات في بكين في أواخر العشرينات أو في الفئة العمرية الاكبر من هذا السن لضغوطات شديدة للزواج وخاصة من الوالدين.

وقالت ايكيا في بيان لها إنها تفهم القلق بشأن الإعلان وتعتذر عن “إعطاء انطباع خاطئ”، وأضاف البيان “أن ايكيا تشجع الناس على العيش بأنماط حياة مختلفة”, لافتا إلى “أن المساواة بين الجنسين جزء أساسي من ثقافة ايكيا وقيمها”.

تحرير من طرف عبير
في 30/10/2017 على الساعة 08:30