بعد الحصار الجوي.. قطر تلجأ إلى مسارات طيران جديدة

DR

في 08/08/2017 على الساعة 17:30

أفادت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر بأن الرحلات الجوية من وإلى قطر بدأت، أمس الاثنين، باستخدام مسارات دولية جديدة.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني، في بيان أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن المسارات التي تم تفعيلها أمام حركة الطيران القطري والعالمي من وإلى قطر اعتمدت من قبل المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) خلال اجتماعه الاستثنائي الأسبوع الماضي.

ونقل البيان عن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبد الله بن ناصر السبيعي، تأكيده أن "أغلب المسارات التي طلبتها دولة قطر من المنظمة الدولية للطيران المدني تم تشغيلها سواء في الخليج العربي أو بحر العرب وخليج عمان"، مضيفا أن المسارات الجديدة "تعطي المزيد من الراحة والمزيد من تحقيق الأمن والسلامة الجوية للطائرات المستخدمة لها".

وقال إن هيئة الطيران المدني "تعمل حاليا على دراسة مسارات جديدة عبر المياه الدولية من المفترض تشغيلها فور اعتمادها من كافة الأطراف من بينهم منظمة (إيكاو)".

تجدر الإشارة الى أن المجلس التنفيذي لمنظمة (إيكاو) كان قرر، خلال جلسة استثنائية عقدها الأسبوع الماضي في مقره بمونتريال، تخصيص ممرات طوارئ للطائرات (من وإلى قطر) وذلك استنادا للمادة رقم (54 ان) من اتفاقية شيكاغو للطيران المدني الدولي لسنة 1944.

تحرير من طرف حفيظ
في 08/08/2017 على الساعة 17:30