البرامج الرمضانية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تحقق تفاعلا قويا

نجوم رمضان على القناة الأولى

نجوم رمضان على القناة الأولى

في 12/03/2025 على الساعة 11:30

عززت باقة القنوات التلفزية العمومية الوطنية مكانتها كخيار أول للمشاهدين المغاربة خلال شهر رمضان 1446 هـ (2025 م)، بفضل برمجتها المتنوعة التي حظيت بتفاعل جماهيري واسع.

وحسب بلاغ للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، توصل LE360 بنسخة منه، أظهرت نسب المشاهدة خلال الثلث الأول من الشهر الفضيل أن القنوات العمومية استحوذت على 68.6% من حصة المشاهدة في وقت الذروة خلال الإفطار، منها 36.6% لقنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

في اليوم التاسع من رمضان، الموافق لـ 10 مارس 2025، عززت قناة « الأولى » موقعها الريادي، محققة نسبة مشاهدة بلغت 37.7% في فترة الذروة.

وأكد البلاغ نفسه أن القناة الأولى نجحت في استقطاب 13 مليون مشاهد خلال الأيام التسعة الأولى من رمضان، مما يؤكد مكانتها كقناة العائلة المغربية بفضل محتواها الذي يمزج بين الابتكار والقيم الأصيلة بلمسات إبداعية حديثة.

تميزت برمجة « الأولى » الرمضانية بتقديم أعمال كوميدية ودرامية حصدت نسب مشاهدة قياسية. ففي فئة الكوميديا، حققت السلسلة الكوميدية « ولاد إيزة » نسبة مشاهدة بلغت 41.6%، بمتابعة 8.8 مليون مشاهد، بينما جذبت « أنا وياك » أكثر من 10.3 مليون مشاهد محققة 35% من حصة المشاهدة. كما واصل « صلاح وفاتي » نجاحه بحصد 7.1 مليون مشاهد (31.5%).

أما في الدراما، فقد تألق مسلسل « جرح قديم » محققا 9.3 مليون مشاهد بنسبة 41% من حصة المشاهدة، ليؤكد مكانته كأحد أبرز الإنتاجات الدرامية لهذا الموسم.

كما سجلت المنصات الرقمية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تفاعلا متزايدا، حيث تجاوز عدد تحميلات تطبيق « فرجة » 2.35 مليون تحميل، مع 65,000 ساعة مشاهدة يوميا ومتوسط 150,000 محتوى يشاهد يوميا.

كما بلغ مدى وصول المحتوى الرمضاني على منصات « ميتا » أكثر من 20 مليون شخص، بينما حققت الشركة أكثر من 84 مليون مشاهدة على مختلف واجهاتها الرقمية، مع 6.5 مليون ساعة مشاهدة خلال الفترة نفسها.

تحرير من طرف نسرين الناجي
في 12/03/2025 على الساعة 11:30