وسلطت شركتا « Similarweb و »Sensor Tower » المعنيتان بأبحاث السوق الضوء على التحديات التي تواجه شركة « ميتا » في محاولة استغلال الفرص التي برزت إثر الفوضى التي لحقت بموقع « إكس » (تويتر سابقا) في الآونة الأخيرة، وفق شبكة « سي أن أن » الإخبارية الأميركية.
وتقول هذه الشركة إن نسبة المستخدمين النشطين يوميا انخفضت بنسبة 82 في المئة منذ أطلاقه حتى 31 يوليوز.
يستخدم التطبيق حاليا 8 ملايين مستخدم يوميا فقط، وهذا أدنى مستوى للتطبيق منذ إطلاقه بعد أن وصل في ذروته إلى 44 مليونا يوميا.
وذكرت أن المستخدمين يتصفحون التطبيق مرات أقل من الأيام الأولى، ويمضون عليه وقتا أقل، وعلى سبيل المثال، كان المستخدمون في اليوم الأول لإطلاقه يتصفحون « ثريدز » 14 مرة يوميا ويمضون عليه ما معدله 19 دقيقة، وبنهاية الشهر انخفضت الأرقام بشكل كبير.
وقالت إن المستخدمين في الأول من غشت يمضون ما معدله 2.9 دقيقة يوميا.
أما الشركة الثانية فقط توصلت إلى خلاصة مماثلة، قالت إن « ثريزد » وصل في ذروته إلى 49 مليون مستخدم يوميا في 7 يوليوز، وبحلول 29 يوليوز انهار الرقم إلى 11 مليونا فقط.