وفي تصريحات صحفية لـ"الإندبنت" البريطانية قالت شركة غوغل إنها أطلقت خاصية جديدة تحمل إسم "التحقق من المعلومة" لمساعدة القُراء في تحديد ما إذا كانت المعلومة صحيحة أم لا .
وتتم عملة التحقق من المعلومات عن طريق موقع "schema.org"، حيث يقوم القارئ بفحص المواد وربطها بالقصص الحية، مما يسمح له التحقق من صحة المواد أو تزييفها، وتظهر قصص الفحص الحقيقية التي لها علاقة بموضوع البحث تحت العنوان الرئيسي مع تحليل الحقائق الكاملة للقضية.
وقالت غوغل أن هذه الميزة أصبحت تستعمل بشكل متزايد مع ارتفاع نسب القراء لتحليل ما ينشره السياسيين والخطباء للتحقق من صحته أم لا، موضحة أنها لجأت لاستحداث هذه الخاصية للحد من المعلومات الكاذبة التي يدلي بها المرشح الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب.