فيسيوك يتيح لمستخدميه التسوق عبر تطبيق ماسنجر مباشرة

DR

في 14/09/2016 على الساعة 10:30

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعى فيسبوك تحديثا جديدا لمنصة ماسنجر التابعة لها، والذي وفر ميزة الدفع الإلكتروني مما يسمح للشركات وقطاع الأعمال التجارية إجراء عمليات البيع بشكل مباشر مع المستهلكين من خلال تطبيق Messenger.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندي، فقد قالت شركة فيسبوك فى بيان لها على مدونتها الرسمية إنها تطلق رسائل الماسنجر للدفع وإتمام عمليات الشراء عبر الماسنجر، وأنه يمكن للمستهلكين إتمام عمليات الشراء والدفع عبر ضغطات معدودة وسهلة، دون الحاجة لمغادرة تطبيق فيسبوك ماسنجر.

وأضافت الشركة في بيانها: "منذ إطلاقنا لمنصة ماسنجر قبل أقل من ستة أشهر، دخل الملايين من الأشخاص في أكثر من 200 بلد وتفاعلوا مع الشركات والأعمال التجارية على الماسنجر في كل يوم بطرق جديدة ومثيرة".

ومن شأن هذه الخطوة أن تجعل من ماسنجر منصة للتجارية الإلكترونية، وكانت فيسبوك أعلنت منذ عدة أشهر عن فتح أبواب التطبيق أمام الشركات لتسمج لهم تطوير برمجيات أوتوماتيكية (بوت) تدمج مباشرة في خدمة ماسنجر، إلا أنه كان على المستخدمين حتى الآن التوجه لمواقع تجارية خارجية لإتمام عملية البيع.

كما كشفت فيسبوك عن وتسمح هذه الخطوة بإمكانية كسب المال من هذا التطبيق المجاني من خلال تحويله إلى منصة للتجارة الإلكترونية، هو عبارة عن تحديث تدريجي إلا أنه في غاية الأهمية لما يقدم من طرق إضافية لتعزيز المشاركة وبناء وتسهيل العلاقات مع المستخدمين، كما تعمل الشركة أيضا على تبسيط الدفع وإتمام عمليات الشراء من أجل تقليص الفارق العام بين الرغبة في شيء والحصول عليه، ومن المنتظر أن تتوفر سائل الدفع لبعض المطورين كمرحلة تجريبية مغلقة.

تحرير من طرف عبير
في 14/09/2016 على الساعة 10:30